منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





«شعاع كابيتال» تطلق خدمات السمسرة مع التحول لبنك استثمار متكامل نهاية 2018


«الصديقى»: محادثات مع شركات مصرية للقيد المزدوج فى الإمارات

أطلقت شركة شعاع كابيتال الإماراتية، ذراعها للسمسرة فى الأوراق المالية فى مصر أمس الاثنين وتسعى الشركة إلى الحصول على جميع رخص بنوك الاستثمار قبل نهاية العام الحالى، عبر إضافة الترويج وتغطية الاكتتاب، وإدارة الأصول والاستشارات المالية.
قال جاسم الصديقى رئيس مجلس إدارة «شعاع كابيتال» والرئيس التنفيذى لمجموعة «أبو ظبى المالية» المساهم الرئيسى بالشركة، إنها تسعى لإضافة جميع أنشطة بنوك الاستثمار لوحدتها التابعة فى السوق المصرى، وذلك بعد حصولها على رخص السمسرة فى السوق من الهيئة العامة للرقابة المالية.
وكشف الجاسم، أن شركته تسعى لإضافة أنشطة الترويج وتغطية الاكتتاب والاستشارات المالية للدخول فى أنشطة الدمج والاستحواذات والطروحات، مشيراً إلى أن هناك مباحثات مع شركات مصرية للقيد المزدوج فى الإمارات، تنتظر الحصول على الترخيص لتفعيل النشاط.
وأوضح لـ«البورصة»، أن استراتيجية المجموعة تسير فى اتجاهين إما الاستحواذ على أنشطة قائمة فى السوق المصرى فى القطاعات التى تستهدفها الشركة بالنسبة للخدمات المالية أو الحصول على الترخيص من الجهات الرقابية، مرجحاً أن يكون التوسع فى إدارة الأصول عبر الاستحواذ على أحدى الشركات العاملة فى السوق المصرى.

من جانبه قال سفير دولة الإمارات فى القاهرة جمعة الجنيبي، إن دخول «شعاع كابيتال» فى السوق المصرى استكمالاً لتوجه العديد من الشركات الإماراتية للاستثمار فى مصر، حيث بلغ حجم الاستثمارات الإماراتية فى مصر بنهاية 2016 نحو 6.2 مليار دولار.
وأكد الجنيبى، أن الاقتصاد المصرى سيشهد عديد من التطورات الاقتصادية خاصة فى سوق الأوراق المالية، ومن المتوقع انعكاس أثر الإصلاحات الاقتصادية على معيشة المواطن المصرى وخلق فرص عمل حقيقية، بما سيؤدى بالنهاية لزيادة ملحوظة فى الاستثمار الأجنبى واستعادة ثقة المستثمرين.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية


811.36 1.22%   9.8
16541.31 %   195.84
16345.77 1.25%   202.29
2062.8 1.24%   25.29

نرشح لك


https://alborsanews.com/2018/02/13/1084330