منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






«هيرو» تستهدف 420 مليون جنيه صادرات فى 2018


الشركة تضيف خط إنتاج جديداً لزبدة الفول السودانى منتصف العام الجارى
تستهدف شركة «هيرو» للصناعات الغذائية، زيادة صادراتها بنسبة 20% خلال العام المقبل، لتصل إلى 420 مليون جنيه، مقابل 350 مليون جنيه خلال العام الماضى.
قال وسام سمير، مدير تطوير الأسواق بالشركة، إن زيادة الصادرات سوف تكون عبر دخول بعض الأسواق التصديرية الجديدة، مثل نيجيريا وكوت ديفوار، وليبيا، بجانب الأسواق الحالية المتمثلة فى السعودية والإمارات.
وأضاف أن السوق الأفريقى، يعد أحد أهم الأسواق الواعدة لقطاع الصناعات الغذائية، خاصة أن مصر موقعة على عدد من الاتفاقيات التجارية التى تتيح للشركات مزايا جمركية كبرى.
وكشف أن الشركة تستهدف زيادة صادراتها بنحو 20%، خلال العام المقبل، لتصل إلى 60% من الطاقة الإنتاجية الإجمالية.
وقال «سمير»، إن الشركة تعتزم إضافة خط إنتاج جديد لزبدة الفول السودانى، منتصف العام الجارى.
وتنتج «هيرو للصناعات الغذائية» العصائر والمربى والشربات والعسل وبعض أنواع أغذية الأطفال.
وذكر «سمير»، أن قرار تحرير سعر الصرف الصادر نوفمبر 2016، أسهم فى زيادة قيمة الصادرات بنسبة 10% خلال العام الماضى؛ نظراً إلى انخفاض سعر الجنيه مقابل الدولار.
وتابع: «لتحرير سعر الصرف العديد من الإيجابيات والسلبيات، وتمثلت الإيجابيات فى زيادة حجم وقيمة الصادرات، وتمتع المنتجات المصرية بمميزات تنافسية أمام الدول الأخرى».
وأوضح أن السلبيات تمثلت فى ارتفاع تكلفة الإنتاج، ولاسيما للمنتجات التى يتم توجيهها للسوق المحلى؛ حيث لم يستقبل المستهلكون الزيادة بصدر رحب، ولم يمتثلوا للأمر الواقع إلا خلال النصف الثانى من العام الماضى.
ولفت إلى أن الشركة رفعت الأسعار، محلياً، بنسب منخفضة، ما أدى إلى انخفاض هامش ربحيتها، واعتمدت على زيادة ربحية الصادرات التى تمثل نحو 40% من الطاقة الإنتاجية للشركة.
وأشار مدير تطوير الأسواق بشركة هيرو للصناعات الغذائية إلى أن حظر تصدير بعض المنتجات المصرية إلى السودان أسهم فى تقليل صادرات الشركة، خاصة أن السوق السوادنى يعد من أكبر أسواق القارة الأفريقية، ويصعب تعويضه بأسواق أخرى بديلة.
وطالب بزيادة تفعيل دور مكاتب التمثيل التجارى فى الدول الأفريقية، ولا سيما فى منطقة غرب أفريقيا، لمساعدة شركات القطاع، عبر إقامة العديد من المعارض للمنتجات المصرية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة


531.07 -0.17%   -0.9
14329.11 %   91.67
13576.26 -0.69%   -94.01
1372.31 -0.27%   -3.77

نرشح لك


https://alborsanews.com/2018/02/15/1084846