منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



«أبوعوف» تستثمر 30 مليون جنيه لزيادة خطوط تعبئة وتعقيم البلح


تعتزم شركه سامو للتجارة والتوزيع، المالكة لمحلات «أبوعوف»، استثمار 30 مليون جنيه، خلال العام الحالى، لزيادة القدرة الإنتاجية من التمور.
قال محمد حجاج، مدير التصدير بالشركة، إن الاستثمارات الجديدة سيتم توجيهها إلى زيادة خطوط تعبئة وتعقيم البلح، بجانب 15 مليون جنيه تم استثمارها، العام الماضى، لزيادة جودة المنتجات والتوافق مع المواصفات القياسية العالمية.
أشار إلى أن الشركة تسعى لزيادة صادراتها من التمور، خلال الموسم المقبل، لتصل إلى 1000 طن من مختلف الأنواع، والتى تتنوع بين تمر الواحات البحرية، الوادى الجديد والمجدول الذى يعد من الأنواع الجديدة التى لم تكن تُزرع بكثافة فى مصر، ويصل سعر الطن إلى 8 آلاف دولار، مقابل 1300 دولار لباقى الأصناف.
أوضح أن صادرات الشركة من التمور تستحوذ على 70% من إجمالى المنتجات المصدرة والتى تتنوع بين مكسرات وياميش وبن قهوة والتى يتم استيراد معظمها من الخارج لتوزيعها بالسوق المحلى.
تابع أن الشركة بدأت تتوسع، مؤخراً، فى تصنيع وضخ منتجات جديدة بالسوق المحلى، والتى من بينها زبدة الفول السودانى والشوفان، إلى جانب البن التركى واللب السوبر.
وأضاف أن بعض إنتاج الشركة من اللب السوبر والبن، بدأ تصديره لعدد من الدول العربية من بينها السعودية والإمارات.
وتستهدف «أبوعوف» التوسع بصادراتها ودخول أسواق جديدة، من بينها أمريكا اللاتينية ودول الاتحاد الأوروبى، بخلاف الأسواق المصدرة لها، وهى دول جنوب شرق آسيا.
قال إن الشركة لجأت لتطبيق بعض الحلول للتغلب على ارتفاع تكاليف الإنتاج، من بينها تقليل تكلفة النقل، وكذلك التغليف والتعبئة من خلال استخدام ورق كرتون بأسعار مناسبة، إلى جانب خفض نسبة هامش الربح.
شدد على ضرورة الاهتمام بجودة المحصول، لارتفاع نسبة الإصابة فى بعض المناطق، وتصل فى الواحات البحرية الى 8% والتى تعد الأفضل من حيث الجودة وانخفاض نسبة الإصابة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsanews.com/2018/02/15/1084850