«الأهلى لإدارة الأصول» تقترب من إدارة محفظة لجامعة القاهرة بـ500 مليون جنيه


كشف عصام خليفة العضو المنتدب لشركة الأهلى لإدارة الأصول عن اقتراب الشركة من توقيع عقد إدارة محافظ لصندوق التأمين الخاص للعاملين بجامعة القاهرة بقيمة تتراوح بين 400 و500 مليون جنيه.
وأوضح خليفة، أن العقد فى المراحل النهائية للحصول على الموافقات اللازمة من هيئة الرقابة المالية، حيث توجد بعض الملاحظات على العقد وجار إنهاؤها.
ويذكر أن الهيئة العامة للرقابة المالية، ألزمت الجهات والمؤسسات الحكومية والخاصة، بإسناد إدارة صناديق التأمين الخاصة، والمحافظ المالية لشركات إدارة أصول متخصصة، وعدم إدارتها عبر العاملين بتلك الجهات.
ونظم قرار الهيئة رقم 99 لسنة 2015 حالات الالتزام بتعيين مدير متفرغ مسئول عن الاستثمار للصندوق، الذى يبلغ حجم أمواله المستثمرة أكثر من 100 مليون جنيه، وأجاز التعاقد مع شركة أو أكثر من شركات تكوين وإدارة محافظ الأوراق المالية، لإدارته، فى ضوء عدد من الشروط.
ويلزم القانون صناديق التأمين الخاصة، بتوزيع استثماراتها بواقع 10% بالقطاع العقارى، عبر شراء الأراضى والوحدات السكنية، و15% منها فى الأسهم المتداولة فى البورصة، والنسبة المتبقية فى أذون الخزانة والسندات.
وفى سياق متصل قال العضو المنتدب لإدارة الأصول بشركة الأهلى كابيتال، إن الشركة تقدمت لثلاث مناقصات لإدارة محافظ وتترقب فض المظاريف خلال الفترة المقبلة، حيث تقدمت للمناقصة المطروحة من هيئة الأوقاف لإدارة 500 مليون جنيه من أموال الأوقاف، فضلاً عن التقدم لمناقصة نقابة المهندسين مع ثلاث شركات إدارة أصول أخرى لاستثمار أموال صندوق تأمينات العاملين، ومناقصة إدارة المحافظ المالية لبنك ناصر الاجتماعى والتى تقدر بنحو 3.5 مليار جنيه.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك

البورصة المصرية
أسهم العقارات تصعد بالبورصة

https://alborsanews.com/2018/02/19/1085705