منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



68 ألف جنيه أعلى سعر لتعويض ملاك «مثلث ماسبيرو»


«الإسكان» تعرض على كبار الملاك التعويض المالى أو المشاركة فى التطوير أو أرض بديلة بـ«أكتوبر»

اتفقت وزارة الإسكان مع ملاك أراضى منطقة مثلث ماسبيرو على آلية التعويضات، وقدرت سعر المتر المربع بقيمة تتراوح من 4 آلاف إلى 68 ألف جنيه، ومن المقرر توقيع العقود النهائية خلال الشهر الجارى.
وقال المهندس خالد صديق، المدير التنفيذى لصندوق تطوير المناطق العشوائية، إن المنطقة التى سيتم تطويرها ضمن مثلث ماسبيرو بمساحة 52 فداناً، 80% منها لكبار الملاك، وأبرزهم شركتان من السعودية، وشركتان من الكويت، وشركة ماسبيرو، وعائلتا ديوب وجون عيد بجانب 20% من المساحة لصغار الملاك.
أضاف لـ«البورصة»، أن الاجتماع مع الملاك تضمن 3 خيارات؛ هى ضم أراضيهم لمخطط التطوير أو الحصول على تعويض مالى أو أرض بديلة بمدينة 6 أكتوبر بنشاط عمرانى.
أوضح أن الوزارة قدرت سعر المتر عند 68 ألف جنيه للقطع المميزة التى تقع على شارعى الجلاء، و26 يوليو، و25 ألف جنيه كمتوسط لمنطقة المشروع، ويصل أقل سعر للمتر المربع 4 آلاف جنيه للمواقع الأقل تميزاً.
أشار إلى التعامل مع كل مالك كحالة منفصلة وملاك القطع الصغيرة يمكنهم الحصول على أراضٍ فى «6 أكتوبر» فى حالة تجاوز سعر التعويض المالى للقيمة التى ستحددها الوزارة للأرض البديلة.
وقال «صديق»، إن عدداً كبيراً من الملاك وافق على المشاركة فى خطة التطوير ومن المقرر توقيع العقود النهائية خلال الشهر الجارى بعد إدخال عدد من التعديلات.
أضاف أن مساحات من الأراضى تستقطع للطرق والشوارع الداخلية والمرافق والخدمات والتعامل مع كل مالك، وفقاً لنسبة الإشغال على الأرض.
أوضح أن المساحة المتبقية سيتعامل عليها المالك، وفقاً للاستخدامات المقررة فى مخطط التطوير والأنشطة المتاحة والارتفاعات المقررة من الدولة.
وقال الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان، خلال اجتماع مع ملاك منطقة «مثلث ماسبيرو»: «الملاك يمكنهم التوقيع على اتفاق بالمشاركة فى أعمال التطوير مع الدولة، أو عدم الاستكمال، ووقتها سيتم استصدار قرارات لنزع الملكية طبقاً للقانون، لتنفيذ مخطط التطوير، مقابل التعويض المالى أو الحصول على أرض بديلة فى مدينة 6 أكتوبر بنفس القيمة بأفضل منطقة بالمدينة لتنفيذ مشروع عمرانى».
وأعلن عدد من ملاك ماسبيرو موافقتهم على المشاركة فى مخطط تطوير المنطقة، والتوقيع الفورى على العقود، وقال آخرون إنهم سيردون رسمياً بعد الحصول على موافقة المساهمين فى شركاتهم.
أضاف «مدبولى»، أن تعويضات سكان «مثلث ماسبيرو» ستتجاوز مليار جنيه، وتم سداد 600 مليون جنيه بجانب الآليات الأخرى، ومنها الحصول على وحدة فى المنطقة أو وحدة بديلة بحى الأسمرات.
وتصل المساحة الإجمالية لمنطقة ماسبيرو 84 فداناً، شاملة مبنى الإذاعة والتليفزيون ومقر وزارة الخارجية والقنصلية الإيطالية والمساحة المستهدف تطويرها 52 فداناً، يخصص 10 أفدنة منها لبناء العمارات المخصصة للأهالى الذين يفضلون البقاء فى المنطقة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsanews.com/2018/02/22/1086916