منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






خام الحديد يكسب 25 دولارًا في «بورصة لندن» خلال أسبوعين


تذبذب اﻷسعار عالمياً وتباطؤ المبيعات يؤجلان زيادة السعر محلياً

كسبت أسعار خام الحديد «البيليت والخردة» نحو 25 دولاراً فى الطن، خلال الأسبوعين الماضيين، فى بورصة لندن، بينما تنتظر المصانع المحلية وضوح الرؤية فى السوق العالمية قبل تحريك الأسعار محلياً.

قال رفيق الضو، العضو المنتدب لشركة السويس للصلب، إن زيادة الأسعار العالمية جاءت مفاجئة، نتيجة انخفاض الكميات المتاحة للتصدير من المنشأ الصينى.

وزادت أسعار البيليت فى بورصة لندن للمعادن، خلال الأسبوعين الماضيين من 525 إلى 550 دولاراً فى الطن، فى حين زادت أسعار الخردة من 328 إلى 353 دولاراً فى الطن فى الفترة ذاتها.

أوضح الضو، أن زيادة الأسعار محلياً سيأتى بناءً على استمرار الأسعار العالمية فى تحقيق زيادات سعرية خلال الفترة المقبلة، وننتظر بعض الوقت وربما تنخفض أسعار الخام.

أضاف محمد السويفى، مدير المبيعات فى شركة العشرى للصلب، إن المصانع تواجه صعوبة فى اتخاذ قرار زيادة الأسعار حاليًا، خاصة وأن حجم البيع على مستوى الأفراد متراجع.

لفت إلى أن ارتفاع أسعار البليت سيرفع تكلفة الإنتاج بالمصانع بقيمة 400 جنيه للطن فى المتوسط، لتقترب التكلفة الإجمالية لتصنيع الطن من حدود 13 ألف جنيه لدى بعض المصانع.

ذكر وائل سعيد، رئيس شركة الفجر ستيل لتجارة مواد البناء، أن أسعار البيع للمستهلكين تتراوح بين 12.2 و12.3 ألف جنيه للطن على أقصى تقدير.

وتعمل السوق وفقًا للأسعار الحالية منذ بداية شهر أكتوبر الماضى، وتتراوح الأسعار فى أرض المصانع بين 11.6 و11.970 ألف جنيه للطن كأقل وأعلى سعر.

أوضح سعيد، أن حالة الطلب ضعيفة، وزيادة الأسعار تؤثر على حجم المبيعات الحالية، خاصة أن الزيادة وفقًا لمتوسطات سعر الخام عالميًا، تتراوح بين 200 و300 جنيه فى الطن.

كانت مصانع الإنتاج الصغيرة خفضت أسعارها بداية الشهر الحالى بقيم تتراوح بين 100 و150 جنيهًا فى الطن.

وخفض مصنعا «عياد» و«بيانكو» أسعارهما بقيمة 100 جنيه فى الطن لتتراجع إلى 11.6 ألف جنيه للطن.

كما خفض مصنع «عنتر ستيل» 150 جنيهًا فى الطن، ليتراجع سعر البيع من أرض المصنع إلى 11.650 ألف جنيه، مقابل 11.8 ألف منذ شهر ديسمبر الماضى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك

استقرار حذر فى سوق الحديد

https://alborsanews.com/2018/02/23/1087417