«التموين» ترفع أسعار استلام الأرز من المضارب إلى 6300 جنيه


أعلنت هيئة السلع التموينية عن فتح باب توريد الأرز المحلى لصالح البطاقات التموينية بأسعار 6300 جنيه للطن مقابل 6100 جنيه خلال الفترة الماضية.
قال مصطفى النجارى، رئيس لجنة الأرز بالمجلس التصديرى للحاصلات الزراعية، إن ارتفاع أسعار الأرز الشعير على مدار الشهرين الماضين، دفع الوزارة إلى زيادة أسعار استلام الأرز بالأمر المباشر من المضارب الخاصة لمواكبة الارتفاع فى النصر الأساسى فى الإنتاج.
توقع النجارى استمرار ارتفاع أسعار الأرز الشعير خلال الفترة المقبلة مع اقتراب شهر رمضان وارتفاع الطلب على الأرز، بجانب قرب موسم الزراعة للمحصول الجديد فى ظل اعتماد بعض المزارعين على مخزون الأرز الشعر لإعادة زراعته «تقاوى».
واشترطت هيئة السلع التموينية على الشركات الراغبة فى التوريد حد أدنى 200 طن شهرياً بسعر 6300 جنيه للطن معبأ فى أكياس 1 كيلو وسيتم التسليم لمخازن شركتى الجملة بمحافظات الجمهورية بنسبة كسر (10-12%).
كما حددت الهيئة، أن يكون العرض المقدم مصحوب بخطاب ضمان أو شيك مقبول الدفع بقيمة 5% من الكمية المتقدم بها شهرياً.
أشار النجارى إلى أن زيادة الفارق بين سعر الأرز الشعير العريض والرفيع لما يصل 450 جنيهاً فى الطن يدل على زيادة الطلب على الأرز المعبأ عالى الجودة وتراجع المعروض.
قال مصدر بوزارة التموين والتجارة الداخلية، إن الكميات التى يتم توريدها حالياً من مضارب القطاع الخاص تتراوح بين 25 و30 ألف طن شهرياً.
وتتراوح أسعار الأرز الشعير حالياً بين 4850 و4800 للطن عريض الحبة و4500 و4450 للطن رفيع الحبة.
وأوضح المصدر، أن الأرز سلعة اختيارية حالياً للمواطن وان الطلب عليها يتفاوت من شهر لآخر، خاصة أن المواطن يفضل عليها السلع الأساسية المرتفعة السعر بالسعر الحر.
تابع المصدر، أن الوازة ستسعى إلى عدم رفع سعر الأرز للمستهلك على البطاقات التموينة والحفاظ عليه عند 6.5 جنيه للكيلو، خاصة أن معظم الشركات الخاص لإنتاج وبيع الأرز تأخذ سعر الوزارة الرسمى كسعر استرشادى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsaanews.com/2018/03/08/1091806