منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






70 شركة تتقدم للتأهل لميناء أكتوبر الجاف


طرح مناقصة على الشركات المتأهلة خلال 3 أشهر لتنفيذ المشروع
تقدمت 70 شركة عالمية ومحلية للمناقصة التى طرحتها الهيئة العامة للموانئ البرية والجافة، بداية العام الجارى، لسابقة التأهيل لتنفيذ مشروع الميناء الجاف والمنطقة اللوجستية بمدينة 6 أكتوبر.
وقالت مصادر بالهيئة لـ«البورصة»، إن باب التقدم للمشروع يغلق يوم 7 مارس الجارى، وتطرح المناقصة على الشركات المتأهلة لها بداية العام المالى المقبل.
أوضحت المصادر، أن مشروع الميناء البرى والمنطقة اللوجستية فى أكتوبر يقع على مساحة 400 فدان، ربعها لصالح مشروع الميناء الجاف.
وتتبنى وزارة النقل طرح عدد من الموانئ الجافة والمراكز اللوجستية؛ لتحسين خدمات الموانئ البحرية، وتقليل زمن انتظار السفن، والإفراج عن البضائع، كما تضيف قيماً مضافة للسلع المتداولة، ما يحسن المركز التنافسى للصادرات المصرية، وتقليل زمن وتكلفة الواردات.
ومن المقرر أن تكون البداية بمشروع السادس من أكتوبر، على أن يتم التنفيذ تباعاً بباقى المشروعات التى اتخذت وزارة النقل خطوات جدية بشأنها.
وفى وقت سابق، أشار الدكتور هشام عرفات وزير النقل إلى مشروع مماثل فى مدينة السادات لخدمة المنطقة الصناعية على مساحة 75 فداناً، وانتهت هيئة الموانئ البرية والجافة من دراسات المشروع.
أضاف أن الوزارة تعد مستندات طرح عدد من المشروعات الأخرى، انتهت من دراستها وبدء عملية الترويج والطرح لميناء جاف بمدينة بنى سويف الجديدة على مساحة 100 فدان.
كما انتهت الوزارة من دراسات ميناء جاف أرقين على مساحة 238 فداناً، وجارٍ الترويج للمشروع قبل الطرح رسمياً، علاوة على طرح محجر ومجزر ومنطقة لوجستية متكاملة.
أشار إلى العمل على إعداد دراسات ميناء العاشر من رمضان على مساحة 250 فداناً، ومنطقة لوجستية ببرج العرب الجديدة على مساحة 90 فداناً، وميناء جاف بدمياط الجديدة على مساحة 15 فداناً، وميناء جاف سوهاج الجديدة على مساحة 44 فداناً، وميناء جاف بقسطل على مساحة 238 فداناً، ومنطقة لوجستية بالطور على مساحة 100 فدان، وجارٍ أعمال الدراسة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الموانئ النقل

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://alborsanews.com/2018/03/11/1092434