منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





مصر تتفاوض مع الهند للحصول على تمويل لمشروعات محلية


باتاتشاريا: 10 مليارات دولار إجمالى قيمة خط الائتمان الهندى ودراسة المشروعات المشتركة يوليو المقبل

تتفاوض الحكومة المصرية مع الحكومة الهندية للحصول على تمويل لمشروعات محلية من خلال خط ائتمان بقيمة 10 مليارات دولار تتيحه الهند لشركائها فى العالم.
وقال سانجاى باتاتشاريا السفير الهندى فى القاهرة إن إجمالى التمويل المتاح بخط الائتمان يبلغ 10 مليارات دولار تم إنفاق 4.5 مليار دولار خلال الفترة الماضية لصالح عدد من الدول الأفريقية.
أضاف باتاتشاريا فى تصريحات لـ«البورصة»، أن المشروعات المقرر تنفيذها بتمويل هندى تشمل مشروعات فى البنية الأساسية والمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، موضحاً أن الجانبين انتهيا الفترة الماضية من المفاوضات الخاصة بالمشروعات المتوقع تنفيذها.
وتابع أنه سيتم الاتفاق مع الجانب المصرى حول المشروعات النهائية المقرر تنفيذها وإجمالى قيمة التمويلات اللازمة للتنفيذ بعد 4 شهور رافضاً الافصاح عنها.
وفى سياق متصل أوضح السفير الهندى أن الحكومة المصرية والبرلمان عملا بشكل جيد لتحسين بيئة الأعمال فى مصر من خلال الإصلاحات الاقتصادية الأخيرة.
أضاف أن الاختلالات الاقتصادية التى شهدتها مصر، الفترة الماضية، نجحت الحكومة فى التعامل معها على مدى فترة من الزمن من خلال عدد من الخطوات الإصلاحية خاصة قرار تعويم الجنيه، لافتًا إلى أن قانون الاستثمار الجديد من شأنه أن يعمل على تحسين مناخ الاستثمار فى مصر.
وذكر أن التبادل التجارى بين مصر والهند شهد نمواً كبيراً جداً حتى عام 2012، حيث بلغت قيمة التجارة الثنائية 5.5 مليار دولار، ولكن حجم التجارة انخفض بعد ذلك؛ إلى 3.3 مليار دولار بنهاية العام الماضى، وهو ما يعد أقل من إمكانيات البلدين وفقاً للسفير الهندى.
أشار إلى أن تراجع التجارة مع مصر يرجع إلى الانخفاض فى أسعار النفط، إلى جانب ذلك انخفضت التجارة العالمية، ومع ذلك أعتقد أن الهند ومصر يمكن أن تعملا أكثر من ذلك بكثير بقطاعات مثل السلع الزراعية والتصنيع وغيرهما من البنود التى تساعد على تعزيز التبادل التجارى بين البلدين.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: القاهرة الهند

منطقة إعلانية


811.36 1.22%   9.8
16541.31 %   195.84
16345.77 1.25%   202.29
2062.8 1.24%   25.29

نرشح لك


https://alborsanews.com/2018/03/12/1092651