منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






سعودة مكاتب تأجير السيارات توفر 21 ألف فرصة عمل


السعودية – البورصة خاص

يوفّر قرار اقتصار الوظائف في منافذ تأجير السيارات على السعوديين، الذي بدأ تطبيقه اليوم الأحد، 21 ألف فرصة عمل لمواطني المملكة.

وتستهدف وزارة العمل والتنمية الاجتماعية من القرار، رفع مستوى مشاركة الكوادر الوطنية البشرية في سوق العمل، من خلال توفير حلول نوعية تعزز التوطين المنتج والمستدام لسوق العمل، بحسب تقرير “الاقتصادية”.

قال خالد أبا الخيل، المتحدث الرسمي للوزارة، إن المهن المشمولة بقرار توطين منافذ تأجير السيارات هي المحاسبة، والإشراف، والمبيعات، والتسلم والتسليم.

وأضاف أن فرق التفتيش المشتركة سترصد المنشآت المخالفة، لتفرض غرامات مالية حال مخالفة قرار اقتصادر بعض الوظائف على السعوديين، وفي حال تكرار المخالفة تتضاعف الغرامة.

وأتاح صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف”، 7 دورات تأهيلية تدريبية إلكترونية مجانية لراغبي العمل في منافذ تأجير السيارات أمام الشباب السعودي، من خلال برنامج “دروب” للتدريب الإلكتروني.

وتتمثل الدورات في مبادئ العمل في خدمة العملاء، والاحترافية في خدمة عملاء مكاتب تأجير السيارات، والتعامل مع احتياجات العملاء، وأساسيات التواصل المتميز، وإدارة بيانات العملاء، والتعامل مع المواقف الصعبة، وإتقان عملية البيع.

وقال مسؤول في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، إن نسب المخالفات في قطاع تأجير السيارات كبيرة جدًا، بناءًا على ما تم رصده خلال الجولات التعريفية التي قامت بها فرق التفتيش في الوزارة خلال الأسبوع الماضي.

وحول عدم جاهزية قطاع تأجير السيارات لسعودة الوظائف، أوضح: “صدر القرار قبل نحو عام، وهي مدة كافية لاتخاذ الإجراءات المناسبة للقرار، حيث كان على المستثمرين استقطاب وتدريب السعوديين قبل بدء التطبيق الفعلي للقرار”.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://alborsanews.com/2018/03/18/1094198