شركات تطوير صناعى تتجه إلى العلمين


تتجه أنظار اثنتين من كبريات شركات المطور الصناعى، للحصول على أراضٍ بمدينة العلمين الجديدة، عقب تدشينها الشهر الماضي.
قال الدكتور محمد اليافى، مدير عام شركة مواد الإعمار القابضة للمطور الصناعى CPC، إن المنطقة واعدة على المستويين الصناعى والسياحى، مضيفاً:«الشركة تدرس الحصول على أرض.. والأمر محسوم.. سنتجه للعلمين».
وكشف أن «CPC» لم تحدد حتى الآن المساحات المقرر الحصول عليها بالمنطقة، فى حين حددت وزارة الإسكان 3 ملايين متر مربع، حداً أدنى لكل شركة، بسعر 250 جنيهاً للمتر المربع، تمثل قيمة تكلفة المرافق، وتجرى الشركة الآن دراسات حول ما اذا كانت ستحصل على الـ 3 ملايين متر أو مساحة أقل عبر شراكة.
وحصلت شركة مواد الإعمار القابضة، فى 2007 على 1.5 مليون متر مربع أراضى فى منطقة المطورين الصناعيين بالسادس من أكتوبر، وبلغت الاستثمارات العاملة فى المنطقة 2 مليار جنيه.
كما حصلت الشركة على 1.1 مليون متر مربع أراضى بالسادات فى طروحات هيئة التنمية الصناعية العام الماضى لشركات المطور الصناعى، ورصدت استثمارات بنحو 700 مليون جنيه لتطوير المنطقة.
من جانبها، أبدت شركة مجموعة التنمية الصناعية للمطور الصناعى IDG عزمها الحصول على أراضٍ جديدة بمنطقة العلمين باعتبارها من المناطق الواعدة.
قال سامح عطيه العضو المنتدب للشركة، إن «IDG » تسعى الحصول على 2 مليون متر مربع أراض بمنطقة العلمين، أما شركة السويس للتنمية الصناعية، فنفت أى مساع للحصول على أراضٍ جديدة.

وقال المهندس أحمد عثمان المدير التجارى للشركة، إن الخطة الاستثمارية للعام الحالى لا تتضمن الحصول على أراضٍ جديدة بالعلمين.
وأضاف: «تركز الشركة فى 2018 على بدء عمل البنية الأساسية للمنطقة التجارية على مساحة 170 فداناً، ضمن المنطقة المخصصة لها بالعين السخنة، باستثمارات تقارب مليار جنيه تشمل ترفيق وتطوير المنطقة التجارية، وتوصيل الكهرباء والطرق والبنية التحتية المتكاملة».
وأشار عطية، إلى ان الشركة تستهدف التخطيط لإقامة منطقة تجارية خدمية جمركية فى جنوب مصر مع حدودنا مع السودان، تتيح زيادة التصدير وفتح أسواق مع الدول الأفريقية الحبيسة، أو غرباً لفتح أسواق مع ليبيا ودول غرب أفريقيا.
وقال باسل شعيرة، نائب المدير العام لشركة بولاريس للمطور الصناعى، إن الشركة لا تخطط للحصول على أراضى بمدينة العلمين الجديدة فى 2018.
وأضاف: «تعمل الشركة حاليًا فى عدد من المشروعات، منها ترفيق وتطوير الأراضى التى حصت عليها بمدينة السادات بواقع 1.4 مليون متر مربع فى الطرح الأخير لهيئة التنمية الصناعية العام الماضى، كما تركز على تطوير وترفيق 5.56 مليون متر مربع أراضى حصلت عليها فى المنطقة الاقتصادية لقناة السويس من خلال التحالف مع شركة أرضك ورجل الأعمال محمد قاسم».
وحصلت بولاريس على 3.1 مليون متر مربع أراضى فى منطقة المطورين الصناعيين بمدينة السادس من أكتوبر بواقع 2 مليون متر مربع لشركة بولاريس الدولية، و1.1 مليون متر مربع لشركة بولاريس الزامل، وتقدر الاستثمارات العاملة فى المنطقة بـ 20 مليار جنيه.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsanews.com/2018/03/19/1094290