منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






الحكومة تفاوض «شنايدر إليكتريك» و«سيفن سيز» لإنشاء محطات تحلية مياه


عرض لبيع المتر مكعب بـ 17 جنيهاً.. والدولة تطلب شراءه بـ5 جنيهات
كامل: تقديم طلب لـ«روساتوم» للمشاركة فى أعمال «الضبعة النووية»

تفاوض الحكومة شركتى شنايدر إليكتريك الفرنسية وسيفن سيز الأمريكية لتدشين محطات لتحلية مياه البحر.
وقال خالد كامل رئيس قطاع الطاقة بشركة شنايدر إليكتريك لـ«البورصة»، إن المحطات تنفذ على مراحل ويبدأ العمل بمحطة طاقتها 300 متر مكعب يومياً، والشركة الامريكية تدبر تمويل المشروع وتبيع المياه المنتجة للحكومة لمدة 20 عاماً، ويجرى التفاوض على سعر بيع المتر مكعب من المياه.
وأضاف أن الشركة الأمريكية عرضت بيع المتر مكعب مقابل 17 جنيهاً، ولكن الحكومة أبلغتها أن أقصى سعر لشراء المياه المنتجة من المشروع 5 جنيهات، وتم الاتفاق على تحديد أرض المشروع فى الساحل الشمالى أو جنوب سيناء.
أوضح أن الشركة تجرى مفاوضات مكثفة مع الحكومة للاتفاق بشأن تنفيذ المشروعات، كما يجرى مناقشات حول قيمة الأرض المخصصة للمشروع وسبل الإعفاء الضريبى أو الجمركى على المعدات، وتابع كامل أن الشركة تنتهى الشهر الجارى من تنفيذ أعمالها فى 4 محطات تحلية مياه بطاقة 600 ألف متر مكعب يومياً.
وأضاف كامل، أن شنايدرمهتمة بالمشاركة فى مشروعات تحلية المياه التى تنفذها وزارة الإسكان حاليًا، وأعدت دراسة عن نموذج الشراكة مع القطاع الخاص فى مشروعات تحلية مياه البحر، لتناقشها مع المسئولين.
كما أن الشركة لديها قدرة على تشغيل محطات المياه بالطاقة الشمسية واستراتيجيتها فى الفترة المقبلة المشاركة فى خدمات الإحلال والتجديد لمحطات المياه والصرف الصحى، ورفع كفاءتها، وتخفيض استهلاكها للطاقة.
وكشف كامل، عن تقدم شركة شنايدر اليكتريك بطلب لشركة روساتوم الروسية للمشاركة فى توريد بعض الأجزاء فى محطة الطاقة النووية بالضبعة، كما قدمت الشركة تقارير للواء محمد العصار وزير الإنتاج الحربى بشأن المصانع التابعة لشنايدر اليكتريك فى فرنسا، والكفاءات التى تمتلكها الشركة.
وتستهدف شركة شنايدر اليكتريك رفع معدلات نموها بنسبة 20% سنوياً حتى 2022 وذلك ارتكازاً على إجمالى المشروعات التى اقتنصتها الشركة مؤخراً فى قطاعات الكهرباء والطاقة وغيرها من مشروعات الدولة التنموية.
وأكد كامل، أن الشركة تجرى توسعات حالية بمصنعها فى مصر وذلك بالتزامن مع إجمالى التعاقدات التى أبرمتها الشركة والتى بموجبها تورد عدداً من المعدات الكهربائية للمشروعات التى تشارك بها فى مصر.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة


804.64 0.99%   7.89
16473.25 %   215.59
16348.55 1.06%   172.14
2062.11 1.36%   27.59

نرشح لك


https://alborsanews.com/2018/03/20/1094466