«ميناء دمياط» ينهى 40% من مشروع إنشاء محطة البضائع المتعددة


صالح: 3 عروض للاستثمار بمشروعات الغاز شرق المتوسط على مساحة 70 ألف متر

أنهت هيئة ميناء دمياط 40% من أعمال إنشاء رصيف محطة البضائع متعددة الأغراض بالتعاون مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.
قال اللواء بحرى أيمن صالح، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لميناء دمياط، إنه تم إنهاء 40% من الأعمال التنفيذية لمشروع إنشاء محطة بضائع متعددة الأغراض «صب جاف، سائل، بضائع عامة» على مساحة 630 مترا بتكلفة مليار و365 مليون جنيه، ومن المقرر افتتاحه ديسمبر المُقبل.
أضاف فى تصريح خاص لـ«البورصة» أنه من المقرر أن تستقبل المحطة 4 سفن صب سائل وجاف، وأن يبلغ معدل تداولها 2.2 مليون طن، وتضم ساحات تخزين.
وأشار إلى أن الميناء تلقى 3 عروض من شركتين أجنبيتين وأخرى محلية للاستثمار فى مشروعات خدمة سفن الغاز والاستكشافات الجديدة شرق البحر المتوسط والمحدد له 70 ألف متر مربع.
أضاف أنه من المقرر بناء رصيف 300 متر، على أن يتم استغلال الساحة الخلفية 70 ألف متر للأنشطة الخاصة بخدمات آبار الغاز والبترول ومنها تخزين قطع الغيار، وورش أنابيب البترول، إصلاحات لمعدات الحفارات.
وأضاف أن الفترة الزمنية لإنشاء المشروع تبلغ نحو 12 شهرا، بتكلفة إجمالية تتراوح من 85 مليون دولار إلى 100 مليون دولار.
وأعلن أنه من المخطط طرح مزايدة عالمية على الشركات للمشاركة فى المشروع، وسيتم الانتهاء من تجهيز كراسة الشروط نهاية الشهر الجاري، متوقعًا أن تشارك نحو 15 شركة كبرى بالمشروع لتقدم خدماتها بحقل ظهر والحقول الأخرى.
وأشار صالح إلى إن الحفارات التى تعمل بالبحر لابد أن يكون لها قاعدة صناعية تخدم إصلاح الورش والطلمبات والأجزاء الكهربائية والميكانيكية، لافتا إلى أنه يتم تمهيد قاع البحر بمتوسط عمق يصل إلى نحو 700 متر، قبل البدء فى عمليات الحفر للبترول والغاز.

مواضيع: ميناء دمياط

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsanews.com/2018/03/21/1094627