منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






“أرامكو” تدرس الاستثمار في قطاع التكرير بالهند


السعودية – البورصة نيوز

تدرس شركة أرامكو السعودية، الفرص الاستثمارية المتاحة في قطاع التكرير والمعالجة والتسويق في الهند، لتعزيز التعاون بين البلدين، وتلبية الطلب المتزايد على الوقود والبتروكيماويات بالهند.

وقالت مصادر مطلعة بـ “أرامكو” إن الشركة تجري مفاوضات مع الجانب الهندي بشأن بعض المشاريع المحتمل تنفيذها في تلك المجالات خلال المرحلة المقبلة.

وأضافت أن “أرامكو” تعد مورد رئيسي للنفط الخام إلى الهند، التي تعتبرها الشركة سوق استراتيجي مهم، بحسب تقرير “الاقتصادية”، اليوم الأحد.

وكان أمين الناصر، الرئيس التنفيذي للشركة، قد أكد اعتزامها توسيع محفظة أعمالها في الهند التي يعد الاستثمار فيها أولوية للشركة.

وأوضح أن الشركات السعودية والهندية في قطاع الطاقة يمكن أن يتعاونا لتعزيز التجارة والعلاقات الثنائية بين البلدين، في إطار الجهود الرامية إلى تحقيق الأهداف الاقتصادية والإنمائية طويلة الأجل.

وذكر أن “رؤية المملكة 2030″، ورؤية الهند الجديدة، يمكن أن يساعدا الشركات العاملة في مختلف القطاعات، للاستفادة من فرص النمو الجديدة التي ستوفرها تلك البرامج.

ولفت إلى أن أعمال الشراء الاستراتيجي لـ “أرامكو” من الشركات الهندية في نمو مستمر، متوقعًا ازدهارها بشكل أكبر خلال المرحلة المقبلة.

كما أكد سعي الشركة إلى تعزيز شراكتها في قطاع الطاقة الهندي، بجانب الاستثمار في الأنشطة التي تدعم الاقتصاد الهندي وتسهم في تعزيز مقاومته لتقلبات الأسواق، مثل أنشطة التكرير والتوزيع والبتروكيمياويات والقطاع الاستهلاكي.

واتفقت حكومتا السعودية والهند على زيادة التبادل التجاري بين البلدين، إلى أكثر من 22.7 مليار دولار التي تم تسجيلها بنهاية العام الماضي.

وبلغت الصادرات السعودية إلى الهند نحو 17.9 مليار دولار، مقابل 4.8 مليار ريال واردات هندية إلى السوق السعودي.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://alborsanews.com/2018/04/01/1096945