منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





أسعار الدواجن تقفز لـ27 جنيهاً بالمزرعة


«المربون»: المجازر ترفع الطلب 20% استعداداً لشهر رمضان

 

سجلت أسعار الدواجن أعلى مستوى لها منذ بداية العام الحالى لتسجل 27 جنيها بالمزرعة، الأمر الذى أرجعه المربون إلى ارتفاع الطلب من قبل المجازر استعداد لشهر رمضان،الذى يرتفع فيه استهلاك الدواجن بنحو 25% مقارنة بباقى العام.

قال محمد حسن، العضو المنتدب للشركة العربية لأمهات الدواجن، إن أسعار الدواجن زادت تدريجيًا حتى وصلت إلى 27 جنيهًا فى الكيلو من المزرعة، أمس الأحد، مقابل 24 جنيهًا منتصف الأسبوع الماضي.

أوضح حسن، أن زيادة أسعار الدواجن جاءت مدفوعة بارتفاع طلبات المجازر خلال الأيام القليلة الماضية، نظرًا لبدء لستعداداتها لموسم رمضان المقبل.

أشار إلى أن السوق يمر بحالة من ضعف المعروض فى الدواجن خلال الفترة الحالية، خاصة أن نسبة كبيرة من مزارع الدواجن توقفت عن العمل خلال الفترة الماضية لطرح إنتاجها خلال النصف الأول من شهر رمضان.

أضاف: «بعض المزارع تتوقف عن العمل للقدرة على تنفيذ إدخالات موسم رمضان، على أن تخرج الدورة خلال الأسبوع الأول من الشهر، نظرًا لارتفاع الأسعار بصورة كبيرة وصلت العام الماضى إلى 30 جنيهًا فى الكيلو».

ذكر على الدهراوي، مربى دواجن فى الدقهلية، أن طلبات المجازر ارتفعت الفترة الماضية بنسب تتراوح بين 15 و20% فى المتوسط استعدادًا لتجهيز احتياجات سلاسل السوبر ماركت ومحال التجزئة فى «رمضان».

أوضح الدهراوي، أن الارتفاع الحالى فى أسعار الدواجن يوضح مدى عشوائية السوق واحتياجه لتنظيم أكثر من قبل الحكومة ممثلة فى وزارة الزراعة.

أشار إلى أن ارتفاع تكاليف الإنتاج وتوقف المربين عن العمل فى بعض الفترات بسبب الأزمات، السبب الرئيسى فى ارتفاع الأسعار بهذا الشكل، والمستهلكون وحدهم يتحملون النتيجة، إما بزيادة فاتورة الاستهلاك أو بالامتناع عن الشراء.

أضاف أن الأيام المقبلة قد تشهد زيادات جديدة فى الأسعار فى حالة ارتفاع الطلب من قبل المستهلكين، خاصة فى اﻷيام الأولى من شهر «رمضان».

أشار حسين صولة، «مربي»، إلى أن إنضباط سوق التربية يضمن زيادة متواترة فى الإنتاج، وبالتالى انخفاض الأسعار تدريجيًأ وبصورة يستفيد منها المربى والتاجر والمستهلك المستهدف فى النهاية.

لفت إلى أهمية الإسراع فى إنشاء بورصة تحمى الصناعة لتحافظ على سوق التربية خلال السنوات المقبلة، خاصة أن وضع الصناعة يتحول من سيئ لأسواء على مستوى صغار المربين.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الدواجن

منطقة إعلانية


804.64 0.99%   7.89
16473.25 %   215.59
16348.55 1.06%   172.14
2062.11 1.36%   27.59

نرشح لك

الاعلاف
خامات «الأعلاف» تقفز من جديد

https://alborsanews.com/2018/04/15/1099014