«المشروعات الصغيرة» يوقع عقود 120 وحدة بكفر الشيخ.. الشهر المقبل


السقا: 25 فدانًا للصناعات الغذائية والهندسية والبلاستيك

يوقع اتحاد مستثمرى المشروعات الصغيرة والمتوسطة، عقود إقامة 120 وحدة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، مع محافظة كفر الشيخ، الشهر المقبل
قال ياسر السقا، المدير التنفيذى للاتحاد، إن المشروع سيقام على الطريق الدولى الساحلى بمحافظة كفر الشيخ، على مساحة تصل إلى 25 فداناً، على أن تبلغ مساحة الوحدة 300 متر.
وأضاف أن الوحدات ستخصص لقطاعات الصناعات الغذائية، والصناعات الهندسية، والبلاستيك، على أن يتم بحث إضافة قطاعات أخرى خلال المرحلة المقبلة.
وأوضح أن الوحدات ستقام على 60% من المساحة الإجمالية، على أن يتم استغلال المساحة المتبقية لإقامة 30 وحدة خدمية تتضمن التسويق والصيانة والجودة، ومبنى إداري، ومساحات خضراء.
وتتولى محافظة كفر الشيخ، الإنفاق على ترفيق المنطقة وبناء الوحدات، على أن يقوم الاتحاد بتسويق المشروع ومساعدة صغار المستثمرين فى إعداد دراسات الجدوى وشراء الآلات والمعدات والمواد الخام اللازمة للمشروع.
ولفت إلى أن المشروع سيكون بنظام حق الانتفاع لمدة لن تقل عن 10 سنوات، على أن تحدد المدة النهائية وسعر المتر لصغار المستثمرين، بالتشاور مع محافظة كفر الشيخ، عقب الانتهاء من الترفيق وبناء الوحدات.
ويتبنى اتحاد مستثمرى المشروعات الصغيرة والمتوسطة، إقامة العديد من المشروعات، فى عدة محافظات، للمساهمة فى توفير مصانع صغيرة للشباب، بشروط ميسرة.
ويعد مشروع «بشرة خير» الذى سيوقع الاتحاد عقوده النهائية مع المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، 23 أبريل الحالي، أبرز تلك المشروعات.
كان مجلس إدارة المنطقة الاقتصادية، وافق على تخصيص كيلو متر مربع لمشروع «بشرة خير» فى منطقة القنطرة غرب، فبراير الماضي. ومن المتوقع أن تصل استثمارات المشروع لـ1.2 مليون جنيه، بحسب البيان الصادر عن المنطقة.
ويقسّم المشروع إلى 3 مراحل، الأولى على مساحة 300 ألف متر مربع، وتتضمن إنهاء البنية التحتية للمشروع وإنشاء المجمعات، على أن تنتهى خلال عام 2020، والمرحلة الثانية على مساحة 300 ألف متر مربع تنتهى عام 2022، أما المرحلة الثالثة فستكون على مساحة 400 ألف متر مربع تنتهى 2024.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsanews.com/2018/04/16/1099203