منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



إنشاء وحدة لمتابعة وتقييم الفاقد فى المنتجات الزراعية


قرر الدكتور عبدالمنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، إنشاء وحدة متابعة وتقيم الفاقد والهدر فى المنتجات الزراعية، يكون مقرها معهد بحوث الاقتصاد الزراعى بمركز البحوث الزراعية.
وكلف الوزير الدكتور شعبان على سالم مدير معهد بحوث الاقتصاد الزراعي، برئاسة الوحدة، والدكتورة داليا عبدالحميد يس- باحث أول بالمعهد مديرا للوحدة.
وتضم الوحدة فى هيكلها بحسب القرار كلا من: الدكتورة أمل كامل عيد رمضان والدكتور هشام أحمد عبدالرحيم، والدكتورة رانيا نجيب الدرينى، والمهندس محمد صلاح جمعة، من معهد بحوث الاقتصاد الزراعي.
وشدد القرار على مديرى المعاهد والمعامل المركزية، والقطاعات التابعة للوزارة بتوفير البيانات والمعلومات اللازمة لانجاز أعمال هذه الوحدة، بحيث تقوم الوحدة بالتنسيق والتعاون مع كافة المعاهد البحثية والجهات ذات الصلة بتقليل الفاقد والهدر فى المنتجات الزراعية، لإنجاز أهدافها.
وقال الوزير إن تلك الخطوة تأتى فى اطار جهود الحكومة من أجل تقليل الطاقة والهدر فى سلسلة الغذاء، بهدف تحقيق الأمن الغذائى واستدامته، فضلا عن تقليل التأثيرات البيئية على تناقص الموارد الطبيعية، ذلك فضلا عن الجوانب الاقتصادية الهامة التى تنتج عن تلك الخطوة.
وأشار البنا إلى أن ذلك من شأنه ايضا تقوية أداء القطاع الزراعى فى مصر من خلال تطوير سلاسل القيمة للغذاء وزيادة كفاءة الأسواق بالمنتجات الأولية والغذائية ذات القيمة المضافة، فضلا عن المساهمة فى تحسين الاقتصاد والكفاءة البيئية لقطاعات الصناعات الغذائية وتعزيز الأسواق بالمنتجات الزراعية وتنمية المجتمعات الريفية فى مصر.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsanews.com/2018/04/18/1099969