منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



%17 زيادة فى الصادرات المصرية لأفريقيا الربع الأول من العام الجارى


ارتفعت الصادرات المصرية للسوق الأفريقى 17% لتسجل 901 مليون دولار خلال الربع الأول من العام الجارى، مقابل 745 مليون دولار خلال الفترة نفسها العام الماضى.
قال المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، إن صادرات الصناعات الغذائية بلغت خلال الربع الأول من العام الجارى 712 مليون دولار مقابل 690 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضى محققة نسبة زيادة بلغت 3%.
وافتتح الوزير فعاليات الدورة السابعة لمعرض أفريقيا للتصنيع الغذائى «Africa Food Manufacturing» التى تُقام بمركز القاهرة الدولى للمؤتمرات خلال الفترة من 21- 23 أبريل الجارى بمشاركة 20 دولة أفريقية وعدد كبير من الشركات العاملة فى مجالات التصنيع الغذائى والمكونات الغذائية والتعبئة والتغليف واللوجستيات والتخزين.
وأضاف قابيل فى بيان حرص الوزارة على تعميق وتعزيز قدرات قطاع التصنيع الغذائى ليتماشى مع أعلى معايير الكفاءة والسلامة الدولية باعتباره أحد أهم القطاعات الصناعية والتصديرية، والمعرض يعد نقطة انطلاق لتعزيز صادرات مصر من الصناعات الغذائية الى أسواق القارة الأفريقية وذلك فى إطار الاستراتيجية الطموحة التى تنفذها الوزارة لمضاعفة الصادرات المصرية إلى أسواق قارة أفريقيا.
وأوضح الوزير أن هذا المعرض يمثل فرصة كبيرة لقطاع الصناعات الغذائية وشركات التصنيع الغذائى على مستوى القارة الأفريقية لعرض المنتجات ذات الجودة العالية حيث يستضيف المعرض نحو 140 شركة منها 52 شركة مصرية.
أشار إلى أن الدورة الحالية تقام على 7.2 ألف متر مربع وتضم نحو 145 جناحاً للعرض ومن المتوقع أن تحظى بإقبال كبير وتستقبل 6 آلاف زائر ومشترى.
وأضاف أن هذا المعرض يمثل منصة لتبادل المعلومات والفرص الاستثمارية والسوقية ويسهم فى تمكين المشترين والبائعين والمستثمرين من إبرام صفقات تجارية تسهم فى زيادة حركة التبادل التجارى بين بلدان القارة السمراء لافتا الى ان المعرض يسهم فى تبادل الخبرات ونقل التكنولوجيات الحديثة للصناعة بالدول الأفريقية.
واشار الوزير إلى أن تعزيز العلاقات المصرية الأفريقية على الصعيدين السياسى والاقتصادى يأتى على رأس أولويات الحكومة المصرية خلال المرحلة الحالية.
وقال أليكس هوكس المدير التنفيذى للمعرض إن المعرض يضم موردي التعبئة والتغليف والتصنيع الغذائى والمكونات الغذائية واللوجستيات وكبار المشترين من الشركات المصنعة للأغذية فى المنطقة، وجميع المساحات المتاحة بالمعرض حجزت قبل شهر نظرا لانطلاقه لأول مرة فى تاريخه.
وأضاف أن المعرض يتضمن ندوات للتعريف بمختلف جوانب صناعة الأغذية بمشاركة رواد صناعة المنتجات الغذائية، وقطاع الصناعات الغذائية هو الأسرع نمواً فى عام 2018 وتطور بنسبة 120% عن عام 2017.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الصادرات

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsanews.com/2018/04/22/1100296