الرقابة تعتمد سير “الزيوت المستخلصة” في زيادة رأسمالها


وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية على نشر إفصاح زيادة رأسمال “الزيوت المستخلصة ومنتجاتها” من 157.2 مليون جنيه إلى 200 ملين جنيه.

وستتم زيادة رأس المال عن طريقة دعوة قدامى المساهمين للاكتتاب، بالإضافة إلى مصاريف إصدار قدرها 2.5 قرشاً للسهم.

ووافقت الهيئة أيضًا على مضاعفة رأس المال المرخص من 200 مليون جنيه إلى 400 مليون جنيه.

وتهدف زيادة رأس المال إلى توفير سيولة نقدية لعمل عمرة وأعمال توريد لأجهزة الشركة.

وتعتزم الشركة شراء ماكينتين للتعبئة خلال الربع الثانى من عام 2018 بتكلفة استثمارية تقترب من 2.5 مليون جنيه، وفقاً لـ هشام حسنى، عضو مجلس إدارة الشركة.

وقال حسنى إن الشركة تعتزم استغلال حصيلة بيع خطى الإنتاج البالغة 2.7 مليون جنيه فى تمويل شراء ماكينتين للتعبئة، ومن المقرر مناقشة عروض الأسعار المعروض على الشركة واختيار الأفضل اليوم.

وقد انتهت الشركة من بيع خطى انتاج بمزاد علنى أمس الأول، حيث أسفر عن بيع خط إنتاج الصفيح بقيمة 1.6 مليون جنيه أعلى من قيمته البالغة 145 ألف جنيه، وخط انتاج الصفيح المربع بقيمة 1.06 مليون جنيه بزيادة عن قيمته المقررة البالغة 165 ألف جنيه، فيما تم إلغاء مزاد بيع وحدة توليد الأيدروجين.

وأضاف أن الشركة أرجئت عقد مزاد بيع أرض شونة دمنهور البالغ مساحتها فدان و10 قراريط و23 سهماً بالوقت الراهن، وتدرس بدائل تمويلية أخرى، لاستكمال خطتها التوسعية.

ومن ناحية أخرى تستهدف شركة الزيوت المستخلصة طرح منتج جديد بالسوق كل شهرين، حيث من المرتقب إنتاج شاور جيل، خاصة أن الشركة نجحت فى طرح صابونة جديدة الفترة الماضية.

ومن المتوقع أن تساهم المنتجات الجديدة، وارتفاع أسعار الزيوت والصادرات فى تعظيم ربحية الشركة خلال العام المالى2017-2018، حيث تعتزم الشركة دخول أسواق جديدة والتوسع فى الأسواق الحالية.

وقد نجحت الشركة فى تخطى مستهدف الأرباح المخطط للعام المالى الحالى والبالغ 4.9 مليون جنيه، لتحقق صافى ربح 7.1 مليون جنيه بالنصف الأول من العام المالى، مقارنة بـ 5.2 مليون جنيه بالأشهر الستة الأولى من العام المالى 2016-2017، بنمو 36%، نتيجة ارتفاع أسعار الزيوت وزيادة حصة تسليمات الشركة الى هيئة التموين، إضافة إلى ترشيد المصروفات والتكاليف من غاز وكهرباء ومياه.

وارتفعت مبيعات الشركة خلال النصف الأول من العام المالى الجارى إلى 961.2 مليون جنيه، مقابل 482.7 مليون جنيه بالفترة المقارنة من العام المالى السابق.

تعمل الزيوت فى مجال استخلاص الزيوت الغذائية من بذرة القطن وفول الصويا، وإنتاج الصابون بجميع أنواعه، كما تعمل الشركة لحسابها أو لحساب غيرها داخل أو خارج الجمهورية فى تصنيع واستخراج الزيوت من كل المواد النباتية والحيوانية.

ويبلغ رأس المال المصدر والمدفوع للشركة نحو 157.2 مليون جنيه، موزعاً على 157.2 مليون سهم بقيمة اسمية جنيه واحد للسهم وبقيمة دفترية 1.07 جنيه، ويتداول السهم بالوقت الراهن حول مستوى 1.95 جنيه.

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsanews.com/2018/04/22/1100458