منطقة إعلانية



منطقة إعلانية




منطقة إعلانية





«جى أى جى» ترفع رأسمالها المدفوع لـ200 مليون جنيه


رماح أسعد العضو المنتدب بالشركة:
400 مليون جنيه أقساطاً متوقعة بنهاية يونيو.. و27 مليون أرباحاً مستهدفة
تسويق منتجات الشركة عبر 150 فرعاً بنكياً.. وضم «أبوظبى الوطنى» و«مصر إيران» قريباً
تأثير محدود لانخفاض سعر الفائدة على نسبة صافى العائد الممنوح لحملة الوثائق
تستعد الشركة المصرية للتأمين التكافلى حياة «gig»، إحدى شركات مجموعة الخليج للتأمين الكويتية لضخ 70 مليون جنيه زيادة جديدة برأسمالها المدفوع خلال الفترة المقبلة.
قال رماح أسعد العضو المنتدب للشركة إن الجمعية العمومية لـ«gig» وافقت على زيادة رأس المال المدفوع من 130 مليون جنيه إلى 200 مليون جنيه لدعم التوسع الحالى فى كافة مجالات الأنشطة التأمينية.
أضاف لـ«البورصة» أن حصيلة اﻷقساط المباشرة بالشركة بلغت حوالى 200 مليون جنيه مصرى خلال النصف اﻷول من العام المالى الجارى، ومن المتوقع أن تتجاوز 400 مليون بنهاية يونيو المقبل.
وسجلت استثمارات الشركة حوالى 383 مليون جنيه ومن المتوقع ارتفاعها إلى 450 مليون نهاية العام المالى الحالى فيما بلغ متوسط العائد على الاستثمارات حوالى 16%.
وتتركز الاستثمارات فى الأدوات ذات العائد الثابت مع نسبة محدودة بالمجالات عالية الخطورة وذلك تماشياً مع الطبيعة الخاصة لصناعة التأمين على الحياة.
وتابع أسعد: «بلغت قيمة الأرباح المحققة حوالى 7.2 مليون جنيه، ومن المستهدف أن تتجاوز 27 مليون جنيه بنهاية العام المالى الحالى».
وبلغت قيمة التعويضات المسددة لعملاء الشركة خلال النصف اﻷول من العام المالى الحالى حوالى 107 ملايين جنيه.
أشار إلى أن التغطية التأمينية للشركة يستفيد منها ما يزيد عن 700 ألف مؤمن عليه من خلال المنتجات التأمينية المتعددة عبر فروع الشركة الحالية التى تصل 7 فروع تغطى كافة المحافظات الرئيسية فى منطقة الدلتا والقناة بالإضافة للعمل من خلال ما يزيد عن 150 فرع تأمين بنكى تغطى كافة المحافظات.
وقال إن عدد العملاء المستفيدين من تغطيات التأمين البنكى فقط يصل 20 ألفا من المؤمن عليهم، وتهدف الشركة لتقوية فروعها المباشرة خلال الفترة المقبلة إلى جانب خطة توسع طموحة فى مجال التأمين البنكى.
ويبلغ عدد الفروع البنكية التى تروج لمنتجات الشركة حوالى 150 فرعا من خلال أربعة بنوك وهى بنك مصر المعاملات الإسلامية، عودة، أبوظبى الإسلامى والكويت الوطنى.
أضاف أسعد: «نستهدف زيادة عدد الفروع لتصبح 200 فرع بنهاية العام المالى الحالى من خلال التوسع فى نشاط البنوك القائمة وكذلك دخول بنكين جديدين وهما بنك أبو ظبى الوطنى وبنك مصر إيران».
أشار إلى ان الشركة تستعد لطرح منتج جديد لتغطيات التأمين الطبى وتأمين الحياة للشركات الصغيرة والمتوسطة خلال الربع المالى المقبل بالإضافة لبرنامج التأمين على الحياة الفردى وتغطية الأمراض الحرجة مع ميزة استرداد اﻷقساط الذى تم طرحه فى نهاية الربع المالى الحالى.
أوضح أسعد أن خطة الشركة المصرية للتأمين التكافلى تهدف لتقديم منتجاتها فى كافة مجالات تأمين الحياة الفردية والجماعية بما يتوائم مع الاحتياجات المتنوعه لمختلف القطاعات المجتمعية عبر شبكة متنوعه من كافة الأدوات التسويقية المتاحة من خلال فرق البيع المباشر، والوكالات، والتسويق البنكى، والوسطاء داخل وخارج مصر.
كما تسعى الشركة للدخول فى مجال التسويق الإلكترونى وفقاً لقواعد الهيئة العامة للرقابة المالية فى هذا الاتجاه.
وقال إنه طبقاً لكافة التقديرات، تمثل صناعة التأمين على الحياة أحد القطاعات الواعدة فى ظل النمو المتزايد للأقساط التأمينية وطرح العديد من المبادرات الجديدة مثل التأمين البنكى، والتأمين متناهى الصغر، والتسويق الإلكترونى وغيرها من المبادرات الهامة.
تابع: «يمثل انخفاض الوعى التأمينى أحد أبرز تحديات تأمينات الأشخاص بصفة عامة وفى هذا المجال تتضافر جهود كافة شركات التأمين من خلا تطوير قنواتها التسويقية وطرح العديد من المنتجات التأمينية الجديدة التى تتناسب مع الاحتياجات المتزايدة لكافة فئات المجتمع».
أضاف أن قطاع التأمين يمثل أحد الركائز المهمة لدعم الشمول المالى فى الفترة المقبلة مشيرا إلى وجود العديد من المبادرات الهامة فى هذا المجال على رأسها دراسة فكرة إنشاء مجمعة تأمينية لتغطية قطاع العمالة الموسمية.
أوضح أن أدوات إنتشار صناعة التأمين على الحياة ما زالت محدودة نسبياً مقارنة بحجم الانتشار العددى والجغرافى للبنوك العاملة ما يجعلها أحد التحديات التى تواجه شركات الحياة فى جذب مدخرات المواطنين مقارنة بالبنوك إلا أن هذه الفجوة تتناقص تدريجيا من خلال انتشار التأمين البنكى واتجاه العديد من البنوك لتقديم المنتجات التأمينية جنباً إلى جنب مع منتجاتها المصرفية على حد قوله.
وتوقع أن يؤثر انخفاض سعر الفائدة سلبياً على نسبة صافى العائد الممنوح لحملة الوثائق، إلا أن ذلك الأثر محدود نسبياً لأن عوائد الاستثمار ما زالت فى إطار تنافسى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: التأمين

منطقة إعلانية


804.64 0.99%   7.89
16473.25 %   215.59
16348.55 1.06%   172.14
2062.11 1.36%   27.59

نرشح لك


https://alborsanews.com/2018/04/23/1100533