منطقة إعلانية



منطقة إعلانية




منطقة إعلانية





«الرقابة المالية» تدرس مع «المركزى» التأمين على المعاملات البنكية


عمران: مناقصة عالمية العام الحالى لتصميم أول جدول حياة اكتوارى فى مصر

تدرس الهيئة العمة للرقابة المالية التأمين على المعاملات المالية البنكية ضد المخاطر السيبريانية المرتبطة بأعمال القرصنة الإلكترونية.
وقال محمد عمران رئيس الهيئة خلال الجلسة الافتتاحية للمنتدى الثانى لتأمينات الحياة، إن لجنة مشكلة من الهيئة والبنك المركزى تدرس حالياً آليات وطرق التأمين على هذه النوعية من المخاطر.

ويعمل القطاع المصرفى على التوسع فى الخدمات الإلكترونية، وسمح البنك المركزى للبنوك بتقديم المزيد من الخدمات عبر الإنترنت مثل الإنترنت البنكى والموبايل البنكى والمحافظ الإلكترونية، بدأت بعض البنوك فى خوض تجارب التعامل مع البيانات كبيرة الحجم وزيادة الاعتماد على التكنولوجيا المالية.

على صعيد آخر أضاف عمران، أنه يجرى حالياً الاتفاق مع اتحاد الشركات على قواعد المساهمة وطبيعة التغطية التى سيتم تقديمها لعملاء الشركات عبر صندوق حملة الوثائق المزمع تأسيسه غضون الفترة الشهور المقبلة، متوقعا تفعيل الصندوق قبل نهاية العام الحالى.

وذكر أن الهيئة بصدد طرح مناقصة عالمية العام الحالى لتصميم أول جدول حياة اكتوارى فى مصر وفقا لمعايير دولية لتلبية حاجة السوق المصرى مضيفاً أن شركات تأمينات الحياة فى السوق تبنى تسعيرها وفقاً لجداول صدرت فى المملكة المتحدة منذ عشرات السنين.
فى سياق متصل قال عمران، إن الهيئة تسعى حالياً لإتمام الربط اليكترونى مع شركات التأمين بهدف استخدام التكنولوجيا فى العمليات الرقابية وتوفير البيانات بشكل لحظى، فضلاً عن إعداد قائمة بيانات تساعد الشركات فى إجراء عمليات الاستعلام عن العملاء على غرار الخدمة التى تقدمها شركة الاستعلام الائتمانى للبنوك.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية


804.64 0.99%   7.89
16473.25 %   215.59
16348.55 1.06%   172.14
2062.11 1.36%   27.59

نرشح لك


https://alborsanews.com/2018/04/24/1100792