«الزيوت المستخلصة» تعتزم استغلال حصيلة زيادة رأس المال فى تطوير خطوط الإنتاج


المنتجات الجديدة وارتفاع مبيعات الزيت ترفعان أرباح الشركة

تعتزم شركة الزيوت المستخلصة استغلال حصيلة زيادة رأسمال الشركة بقيمة 42.8 مليون جنيه فى تطوير خطوط الإنتاج لرفع طاقتها الإنتاجية؛ حيث حصلت مؤخراً على موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية على نشر إفصاح زيادة رأس المال، من 157.2 مليون جنيه إلى 200 مليون جنيه.
وقال سمير البنا، رئيس مجلس الإدارة، إن الشركة تستهدف رفع طاقتها الإنتاجية، خلال الفترة المقبلة، لتعظيم الأرباح، لذا اتجهت إلى إعداد دراسة جدوى تقدمت بها إلى البورصة المصرية لتطوير المصانع، مشيراً إلى العزوف عن بيع الأراضى غير المستغلة، والاتجاه للتمويل عبر زيادة رأس المال.
ومن ناحية أخرى، لفت «البنا» إلى أن مجلس إدارة الشركة قد وافق على إضافة نشاط الاستثمار العقارى بجانب نشاط الشركة الأصلى، موضحاً أن الشركة تمتلك مخزون أراضٍ غير مستغل يقع بأماكن مميزة يمكن استغلالها بإنشاء وحدات سكنية تؤجر أو تباع لإدرار عائد إضافى للشركة.
وفى سياق متصل، نجحت شركة الزيوت المستخلصة فى مضاعفة أرباحها 73 مرة لتحقق صافى ربح 8.2 مليون جنيه، الأشهر التسعة الأولى من العام المالى 2017- 2018، مقارنة بـ109 آلاف جنيه بنمو 7389% الأشهر المقابلة من العام المالى السابق، لتنجح فى تخطى مستهدف العام المالى الحالى بفارق شاسع والبالغ 4.9 مليون جنيه.
وارتفعت مبيعات الشركة بنسبة 55.3% لتسجل 1.3 مليار جنيه، مقابل 837.2 مليون جنيه فى الأشهر التسعة الأولى من العام المالى الماضى.
وعزا رئيس مجلس الإدارة نمو الأرباح إلى زيادة إنتاج الزيوت ليسهم فى ارتفاع حصة تسليمات الشركة إلى هيئة التموين، فضلاً عن طرح منتجات جديدة أسهمت فى نمو المبيعات خلال الفترة الماضية.

أشار إلى أن الشركة تنتهج سياسة طرح منتج جديد بالسوق كل شهرين، حيث أنتجت شاور جيل، وصابونة جديدة، الفترة الماضية، فى ظل خطتها لدخول أسواق جديدة، والتوسع فى الأسواق الحالية.
تعمل الزيوت فى مجال استخلاص الزيوت الغذائية من بذرة القطن وفول الصويا، وإنتاج الصابون بجميع أنواعه، كما تعمل الشركة لحسابها أو لحساب غيرها داخل أو خارج الجمهورية فى تصنيع واستخراج الزيوت من كل المواد النباتية والحيوانية.
ويبلغ رأس المال المصدر والمدفوع للشركة نحو 157.2 مليون جنيه، موزعاً على 157.2 مليون سهم بقيمة اسمية جنيه واحد للسهم وبقيمة دفترية 1.09 جنيه، ويتداول السهم بالوقت الراهن حول مستوى 1.63 جنيه.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsanews.com/2018/04/26/1101168