منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






29 مايو.. نهاية حساب استقرار سهم “سى أى كابيتال”


قررت شركة “سى آى كابيتال القابضة” عن فتح سوق الصفقات الخاصة لحساب استقرار سهم خلال الفترة من 30 أبريل الجاري إلى 29 مايو المُقبل.

ويجب أن يلتزم مدير الطرح خلال تلك الفترة بتسجيل أمر شراء مفتوح بسعر الطرح العام، وذلك في الأسهم التي يتم عرضها للبيع أن تكون المشتراه من خلال الطرح العام والتي تم الاحتفاظ بها أو المتبقية منه.

ويحظر على شركات السمسرة تسجيل أوامر بيع إلا بعد التحقق من ذلك وفقاً لبيان أرصدة العميل وكشف حركة حسابه من شركة مصر للمقاصة حيث لن يسمح بقبول أوامر بيع الأسهم التي تم شراؤها من السوق المفتوحة.

ومن المقرر بدء التداول على أسهم الشركة اعتبارًا من جلسة 30 أبريل 2018، دون التقيد بالحدود السعرية أو آليات الإيقاف المؤقت المعمول بها.

وأكدت الشركة علي عدم إمكانية إيداع أو سحب أوامر البيع بعد نهاية جلسة الأربعاء المُقبل.

والجدير بالذكر أن سعر التنفيذ سيكون بذات سعر الطرح البالغ 5.8 جنيه، فيما يبلغ سعر السهم الأن بالبورصة نحو 8,65 جنيه.

وفى ضوء ما تضمنته نشرة طرح أسهم الشركة بشأن آلية استقرار سعر السهم فى السوق عقب تنفيذ الطرح، سيتم فتح سوق الصفقات الخاصة (OPR) لمدة 30 يوماً، بدءاً من أمس الثلاثاء، وحتى نهاية ساعات عمل 10 يناير المقبل، يلتزم خلالها مدير الطرح بتسجيل أمر شراء مفتوح بسعر الطرح العام ويحق للمساهم المشترى فى الطرح العام فقط راغب البيع بإيداع أوامر بيع بحد أقصى عدد الأسهم المخصص له فقط خلال عملية الطرح.

ووفقاً لكشف حساب صادر عن شركة مصر للمقاصة، وفى نهاية مدة الحساب سوف يتم تنفيذ كامل الأوامر المودعة من راغبى البيع والتى تتفق مع الشروط الواردة بهذا البند ولم يتم سحبها خلال المدة المشار اليها.

كشفت البورصة عن تغطية الطرح العام لشركة “سى أى كابيتال القابضة” بنحو 29.5 مرة، بعد أن يلغ إجمالي كميات أوامر الشراء المسجلة بسوق الصفقات الخاصة نحو 664.62 مليون سهم.

وكشفت إدارة البورصة عن تغطية الطرح الخاص لشركة “سي آي كابيتال القابضة” البالغ قيمته 1.56 مليار جنيه نحو 6.1 مرة.

وأضافت أنه تم تحديد السعر النهائي لأسهم الطرح عند 7.70 جنيه للسهم الواحد.

وكشفت نشرة الطرح لشركة “سى أى كابيتال القابضة” أنه من المقرر فتح سوق الصفقات للاكتتاب العام في أسهم الشركة اعتباراً من 22 أبريل وحتى اليوم 24 أبريل، بسعر 9.27 جنيه.

وأوضحت الشركة أنه سيتم الاكتتاب في 22.5 مليون سهم بحد أقصى للجمهور من الأشخاص بنسبة 5.5% من إجمالي الأسهم المصدرة و10% من إجمالي الأسهم المطروحة للبيع.

وأشارت الشركة إلى أن الحد الأدنى للاكتتاب في الطرح العام بنحو 100 سهم، وبحد أقصى 22 مليون سهم.

وقالت الهيئة العامة للرقابة المالية، إنها ليس لديها مانع من إعلان “نشرة الطرح” بغرض بيع حد أقصى 225.6 مليون سهم والمملوكة لبعض مساهمي شركة سي آي كابيتال بنسبة 54.8% من رأس المال عن طريق الطرح في السوق الثانوي، موزعة على طرح عام 22.56 مليون سهم وطرح خاص لعدد 203.07 مليون سهم.

وكانت لجنة القيد بالبورصة المصرية قد وافقت على قيد أسهم شركة سي آي كابيتال القابضة، على أن يتم إدراج الأسهم بقاعدة البيانات اعتباراً من يوم الأحد 22 أبريل.

وكانت الشركة قد ذكرت في 15 مارس الماضي، أنها تعتزم طرح نحو 43.6% من رأسمالها بالبورصة المصرية، بواقع 246.9 مليون سهم.

وأشارت إلى أن السعر الاسترشادي لطرح حصة من أسهم الشركة يتراوح بين 7.29 جنيه و8.26 جنيه للسهم.

وسينقسم الطرح إلى شريحتين، إحداهما للمؤسسات الدولية، وأخرى للأفراد، وسيتحدد سعر الطرح بناء على عملية بناء سجل أوامر الاكتتاب.

ويتضمن الطرح بيع ثانوي للأسهم من قبل مساهمي المجموعة الحاليين يعقبه استخدامهم جزءً من الحصيلة لشراء ما تصل قيمته إلى مليار جنيه من الأسهم الجديدة في اكتتاب مغلق.

وستقوم سي آي كابيتال باستخدام حصيلة الطرح في: (1) التوسع في الأعمال القائمة وتشمل التأجير التمويلي، والتمويلي متناهي الصغر، وإدارة الأصول، والإقراض بالهامش. (2) تمويل التوسع لتقديم خدمات مالية غير مصرفية جديدة. (3) تدعيم ميزانية الشركة لتدعيم النشاطات الجديدة ومنها البنك التاجر. (4) أغراض عامة للشركة.

وبلغت إيرادات “سي آي كابيتال” العام الماضي نحو 1.85 مليار جنيه، بارتفاع قدره 33% مقارنة بعام 2016.

وارتفعت أرباح الشركة العام الماضي بنسبة 49% على أساس سنوي لتصل إلى 251 مليون جنيه.

ومن المقرر أن يجرى الطرح في الربع الثاني من 2018، وقالت الشركة إنها تقوم حاليا بالحصول على موافقات الهيئة العامة للرقابة المالية والبورصة المصرية لإجراء الطرح.

ويتوافق الطرح مع المعايير الدولية (نظامي Reg S/Rule 144A)، ما يعني أن المؤسسات في الولايات المتحدة الأمريكية يمكنها المشاركة في الاكتتاب.

ويعمل كل من شركة جيفريز إنترناشونال ليميتد وبنك الاستثمار سي آي كابيتال معا كمنسقين ومديرين عالميين للطرح. وجرى اختيار نورتون روز فولبرايت كمستشار قانوني دولي للشركة.

كما جرى اختيار شركة “وايت أند كيس” كمستشار قانوني لمتعهد تغطية الاكتتاب. وسيتولى مكتب معتوق بسيوني دور المستشار القانوني محليا. ويعمل كل من شركة إتش سي وفاروس لتداول الأوراق المالية كوكلاء للطرح.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة


531.28 0.04%   0.21
14329.11 %   91.67
13684.57 0.8%   108.31
1374.7 0.17%   2.39

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://alborsanews.com/2018/04/26/1101402