منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





«إسكان للتأمين» تعاين خسائر «بوينت 90» بالتجمع الخامس


تنتظر شركة إسكان للتأمينات العامة استكمال المستندات القانونية للبدء فى إجراءات صرف التعويض للإدارة المالكة لمول «بوينت 90» بالتجمع الخامس إثر اﻷضرار التى تعرض لها المول، نتيجة سوء اﻷحوال الجوية اﻷسبوع الماضى.
وقال نعمان عاشور مديرمدير عام التسويق وشؤون الوسطاء والتأمين البنكى، إنه من المقرر إيفاد الشركة خبير معاينة إلى موقع الحادث لحصر الخسائر والتلفيات الناتجة عن الحادث فى اﻷيام أقليلة المقبلة.
ويغطى التعاقد بين «إسكان» واﻹدارة المالكة للمول الخسائر المادية التى يتعرض لها نتيجة الحريق والسطو والأخطار الطبيعية بإجمالى مبالغ تأمينية تصل إلى مليار جنيه.

يذكر أن سوء الأحوال الجوية وسقوط الأمطار، تسبب فى انهيار أحد أسقف الممرات داخل مول “بوينت 90” أمام الجامعة الأمريكية بالتجمع الخامس، ولم تسجل الواقعة أى إصابات.
فى سياق متصل قدر اتحاد شركات التأمين الخسائر الناتجة عن الأمطار التى تعرضت لها مصر اﻷسبوع الماضى بمئات الملايين من الجنيهات مطالبا بتضافر الجهود بين شركات التأمين والحكومة لمواجهة هذه المخاطر من خلال تفعيل إنشاء مجمعة للأخطار الطبيعية بشكل إجبارى.
وقال الاتحاد فى نشرته اﻷسبوعية التى يبثها عبر موقعه اﻹلكترونى أن النظام الأساسى للمجمعة تم التوقيع عليه من جميع شركات الممتلكات العاملة بالسوق.
يذكر أن الدراسة التى أعدتها لجنة الحريق بالاتحاد المصرى للتأمين عن العام 2015 وفقاً للنشرة، أظهرت ارتفاع فى معدﻻت خسائر اﻷخطار الطبيعية، حيث بلغت قيمة التعويضات للسوق ككل أكثر من 29 مليون جنيه بنسبة نمو 403% مقارنة بالأعوام السابقة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsanews.com/2018/05/01/1102059