منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




اختيار 7 شركات للمرحلة الأولى لإنشاء المدارس بالمشاركة


القائمة تضم «الرتيق» والتحالف المصرى السعودى و«ميدل ايست» و«الجزيرة»

مصادر: طرح المرحلة الثانية منتصف الشهر الجارى بعدد 200 مدرسة

 

اختارت الوحدة المركزية بنظام المشاركة مع القطاع الخاص بوزارتى المالية والتربية والتعليم 7 شركات لتنفيذ المرحلة الأولى من المدارس بنظام المشاركة مع القطاع الخاص «p.p.p».
وكانت اللجنة العليا بنظام المشاركة مع القطاع الخاص وافقت فى يونيو 2016 على طرح مشروع طرح المدارس المتميزة والجديدة بنظام المشاركة مع القطاع الخاص بعد الانتهاء من دراسات الجدوى الفنية والمالية، على أن يتم الطرح بنظام حق الانتفاع لمدة 40 سنة.
وقالت مصادر حكومية لـ«البورصة» إنه تم اﻻنتهاء من فتح المظاريف المالية والفنية والاستقرار على التعاقد مع عدد 7 شركات وهم مجموعة الرتيق السعودية والتحالف المصرى السعودى ويضم «شركة يو جى إس المصرية وشركة تابعة لرجل الأعمال السعودى منصور القحطانى، وتحالف أكاديمية الجزيرة و وشركة ميدل إيست للخدمات التعليمية.
وأضافت المصادر أن قائمة الشركات الفائزة تتضمن 3 شركات أخرى تم قبول تظلماتها بعد رفضها فى البداية، وهى شركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية «القلا» والشركة المصرية الأمريكية الدولية لخدمات وأنظمة التعليم العالمية وتحالف مؤسسة نصر عبدالغفور.
وكانت 5 شركات تقدمت بطلب إلى اللجنة العليا للتظلمات بوزارة المالية بعد عدم قبولها فنيا وهم مدينة العلوم العالمية للتشييد وتشغيل المدارس وشركة براعم مودرن سكول وشركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية وتحالف مؤسسة نصر عبدالغفور والشركة المصرية الامريكية الدولية للمدارس.
واشارت المصادر إلى أن قطع الأراضى المتاحة للمستثمرين ستتراوح بين 7 إلى 13 ألف فدان، وسيجرى غدا عقد اجتماع مع المستثمرين للاتفاق على نصيب كل شركة على أن يتم التعاقد خلال الأسبوع المقبل.
وذكرت أن عدد مدارس المرحلة الأولى تضم 54 مدرسة مقسمة على 18 محافظة وتضم كل منها 3 مدارس فيما عدا القاهرة والإسكندرية والجيزة تضم 6 مدارس لكل واحدة.
وقالت المصادر إن شركة الرتيق للاستثمار تقدمت بطلبات لتنفيذ 12 مدرسة على 3 مجموعات بمناطق حلوان والشرقية والقليوبية والجيزة، وكذلك الشركة المصرية الأمريكية الدولية لخدمات وأنظمة التعليم العالمية تقدمت على نفس العدد، بينما تقدم تحالف المصرية أكاديمية الجزيرة تقدم على تنفيذ عدد 6 مدارس على مجموعتين وكذلك التحالف المصرى السعودى أيضا، بينما باقى الشركات الأخرى تقدمت على تنفيذ 3 مدارس.
وأضافت أن الحكومة استقرت على طرح المرحلة الثانية البالغ عددها 200 مدرسة بشكل فردى بنظام المشاركة مع القطاع الخاص بمنتصف الشهر الجارى على ان تتراوح المساحات بين 3 إلى 7 أفدنة للقطعة الواحدة.
جدير بالذكر أن شركة «إن آى كابيتال» التابعة لبنك اﻻستثمار القومى تلعب دور المستشار المالى لطرح المدارس بينما يقدم مكتب سرى الدين تقديم الاستشارات القانونية، فى حين يعمل مركز اﻻستشارات الهندسية بجامعة الإسكندرية دور المستشار الفنى للمشروع.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsanews.com/2018/05/02/1102429