منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«الكهرباء» تعدل مناقصة تشغيل وصيانة محطات «سيمنس»


قررت الشركة القابضة للكهرباء إعادة تعديل مناقصة تشغيل وصيانة محطات كهرباء سيمنس، بعد عرض نتائج التقييم على اللجنة العليا للمشتريات والتى يحق لها إلغاء أو إعادة الفحص وتعديل المعايير.
وقالت مصادر بالشركة لـ«البورصة» إن اللجنة العليا للمشتريات اعترضت على ملحوظتين عند فحص العروض وطالبت بتجنبهما،وتتضمن عدم الموافقة على دخول الشركات الضعيفة مالياً إلا من خلال وجود بنك ضامن لها.
أما الملحوظة الثانية، أن تكون لدى الشركات مرونة فى الاتفاق بعد الانتهاء من فتح العروض المالية، وأن يكون لديها إمكانية للتنازل عن بعض البنود مقابل الترسية حال كان العرض محل المفاوضات الأفضل ماليا.
وأوضحت المصادر، أن مسئولى الشركة القابضة للكهرباء اجتمعوا برؤساء الشركات وأبلغوهم بقرار اللجنة العليا، واتفقوا على إضافة بعض البنود على المناقصة، وتجميع بعض المعلومات الأخرى لإتمام المناقصة.
وتضم قائمة الشركات المتقدمة بعروض لتشغيل وصيانة محطات «العاصمة الإدارية وبنى سويف والبرلس» كلا من «سيمنس الألمانية»، وتحالف «أوراسكوم – أديرا»، وتحالف «السويدى- إى دى إف»، و«شتياج الألمانية- بجسكو»، وتحالف «تراينجل- جى دى فرانس»، و«دوسان» الكورية، و«ميتسوبيشى» اليابانية.
وكانت الشركة القابضة للكهرباء خاطبت 4 شركات لتقديم عروضها الفنية والمالية لتشغيل وصيانة المحطات وبعد دراسة العروض، حددت «القابضة للكهرباء» المواصفات الفنية، وتمكنت من معرفة الأسعار، وبناءً على الدراسات التى أجرتها الشركة القابضة للكهرباء طرحت مناقصة لصيانة وتشغيل محطات سيمنس.
وتستهدف الشركة القابضة للكهرباء التعاقد مع شركة خاصة لتشغيل وصيانة محطات كهرباء بنى سويف والبرلس والعاصمة الإدارية الجديدة قبل نهاية الشهر المقبل، خاصة أن محطة بنى سويف سوف تعمل بكامل طاقتها الشهر الجارى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsanews.com/2018/05/02/1102441