منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



وزير الاتصالات الهندى يزور مصر لبحث فرص التعاون


يعتزم وزيرى الاتصالات والدفاع الهندى زيارة مصر خلال الفترة القليلة المقبلة لدعم التعاون المشترك بين البلدين.
وقال «سانجاى باتاتشاريا» سفير الهند بالقاهرة، إن الفترة المقبلة ستشهد زيارة أحمد الطيب شيخ الأزهر، و على عبدالعال رئيس البرلمان إلى الهند.
أضاف باتاتشاريا فى خلال كلمته فى المؤتمر الصحفى الذى عقدته السفارة الهندية اليوم بمناسبة انتهاء فترة عمله بمصر، إن مصر والهند يجمعهما علاقة شراكة متنامية.
أوضح، أن الشركات الهندية لديها اهتمام كبير بالسوق المصرى خاصة لما تتمتع به من أهمية بالنسبة للموقع والتنافسية العالمية، مشيراً إلى أن الاستثمارات الهندية فى مصر زادت بشكل كبير بعد زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسى للهند وتنوعت مجالاتها وشهدت دخول ما يقرب من 20 استثمارا هنديا جديدا لمصر تركزت فى مجالات السيارات النقل والهواتف الذكية وتكنولوجيا المعلومات.
وتابع ان هناك تعاون بين الحكومتين المصرية والهندية فى مجال خطط التنمية التى تشهدها مصر فى الوقت الراهن وهناك مايقرب من 7 مشروعات تنمية تقدمت بها الحكومة المصرية للاستفادة من خط الائتمان الذى تقدمه الحكومة الهندية ويبلغ قيمته 10 ملايين دولار وتلك المشروعات فى إطار البحث وسيتم الموافقه عليها خلال الشهور القادمة.
ولفت إلى انه تمت الموافقة على 20 مشروعاً فى المجال التكنولوجى وأبحاث النانو تكنولوجى وتصنيع البلازما خلال اجتماع اللجنة الثنائية المشتركة العليا بين البلدين والذى أقيمت فى العاصمة دلهى الشهر الماضى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsanews.com/2018/05/02/1102479