«العربية للاستثمارات» تضيف 3 خطوط إنتاج لـ«طوبلاط» النصف الثانى 2018


عفيفي: الخطوط الجديدة سترفع المبيعات 50% وندرس إضافة خط آخر
تعتزم شركة «العربية للاستثمارات والتنمية القابضة للاستثمارات المالية» إضافة ثلاثة خطوط إنتاج خلال النصف الثانى من العام الجارى، والتى تنقسم إلى خطى إنتاج فى المصنع الجديد المقام فى منطقة العلمين والتابعة لشركة «طوبلاط»، المتخصصة فى إنتاج الطوب الأسمنتى والبلاط، وذلك بعد الحصول على التراخيص الخاصة بالإنشاء خلال شهر مايو القادم وفقاً لـرانيا عفيفى، رئيس قطاع الاستثمار بالشركة.
وتابعت «عفيفى»، أن بعد الحصول على التراخيص سيتم فتح خط إنتاج فى شهر أغسطس من العام الجارى، على أن يتم إضافة الخط الثانى خلال ديسمبر من نفس العام.
وأضافت أن «العربية للاستثمارات» تستهدف تركيب خط إنتاج «أبورواش» خلال منتصف مايو القادم، على أن يبدأ العمل بعد عيد الفطر القادم.
وقالت إن الخطوط الثلاثة الجديدة سترفع من حجم مبيعات الشركة بنسبة 50%، حيث تم التعاقد على شراء كافة المعدات والآلات الخاصة بالخطوط الجديدة، وتقدر التكلفة الاستثمارية للخطوط بنحو 10 مليون جنيه يتم تمويلها من مبادرة البنك المركزى لدعم المشروعات الصغيرة، والمتوسطة.
وتابعت أن هناك نية لإضافة خط آخر جديد فى مصنع العلمين، بخلاف الخطين المشار لهم، و قامت الشركة بوضع خطة إنشاءه، على أن تقوم بإعداد دراسة الجدوى الخاصة به خلال الفترة المقبلة.
وقالت عفيفى، إن «العربية للاستثمارات» تسعى للتوسع فى نشاط شركتها التابعة «كهروميكا» من خلال فتح أسواق جديدة، حيث قام رئيس مجلس الإدارة بزيارة دولة الكويت والبحرين، والعراق فى رحلة لفتح فرص توسعية فى الخارج.
وأضافت أن الشركة تسعى حالياً للبحث عن وكيل تجارى بدول الكويت يعمل على تسهيل الإجراءات اللازمة للاستثمار هناك، بالإضافة إلى البحث عن فتح فرع للشركة فى العراق، ولم تعلن عن التكلفة التمويلية لهذه التوسعات.
وتمتلك «العربية للاستثمارات» 51% من شركة «كهروميكا» المتخصصة فى الهندسة الكهربائية والميكانيكية، وكذلك حوالى 99% من شركة «طوبلاط» والتى تعمل فى إنتاج الطوب، والبلوكات الأسمنتية وبلاط الأرضيات.
وأوضحت الشركة أنه تم تحقيق صافى أرباح مجمعة مقاربة لأكثر من 15 مليون جنيه خلال الربع الأول من العام الجارى، وتستهدف تحقيق صافى أرباح مجمعة تصل لـ80 مليون جنيه بنهاية 2018، بعدما تصل الإيرادات لـ1.5 مليار جنيه.

وتمتلك الشركة حصص فى شركات تابعة لقطاع المؤسسات المالية، غير البنكية من خلال إمتلاكها نحو 80% من شركة الصعيد للتأجير التمويلى لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، بالإضافة لإمتلاكها 98% من شركة «رواج للتمويل» والمخصصة لتمويل الأفراد.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsaanews.com/2018/05/03/1102393