منطقة إعلانية



منطقة إعلانية




منطقة إعلانية





بيع 16 ألف كراسة شروط لحجز 30 ألف قطعة أرض للأفراد


باعت هيئة المجتمعات العمرانية 16 ألف كراسة شروط، لحجز 30 ألف قطعة أرض طرحتها للأفراد فى المدن الجديدة.
وتوزعت المبيعات على 10.8 ألف كراسة لحجز أراضى الإسكان الاجتماعى، و3674 كراسة لحجز أراضى الإسكان المتميز، و1419 كراسة لحجز أراضى الإسكان الأكثر تميزاً.
وقال المهندس طارق السباعى، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية للشئون التجارية والعقارية، «يبدأ الحجز ودفع المقدمات، مع استمرار بيع كراسات الشروط والمواصفات، من يوم 2 يوليو وحتى 22 يوليو المقبل بجميع فروع بنك التعمير والإسكان.
ويضم الطرح 14.2 ألف قطعة أرض إسكان اجتماعى، و10.6 ألف قطعة إسكان متميز، و5.2 ألف قطعة أرض إسكان أكثر تميزاً بمساحات تتراوح من 209 وحتى 1500 متر مربع.
وقالت مصادر بوزارة الإسكان لـ»البورصة«، إن الحصيلة المتوقعة للطرح الجديد ستصل 28 مليار جنيه، ويستحوذ محور الأراضى الأكثر تميزاً على النسبة الأكبر من المبيعات؛ بسبب ارتفاع سعر بيع المتر المربع، مقارنة بـ”الاجتماعى” و”المتميز”.
وقال المهندس وليد عباس، معاون وزير الإسكان، لشئون هيئة المجتمعات العمرانية، إن 25 ألف جنيه من قيمة قطعة الأرض تسدد مقدماً لأراضى الإسكان الاجتماعى، واستكمال سداد الدفعة المقدمة 25% + 1% مصاريف إدارية + 0.5% مجلس أمناء، من إجمالى ثمن الأرض خلال فترة لا تزيد على شهر من تاريخ القرعة العلنية، وسداد باقى ثمن الأرض وقدره 75% بدون فوائد، على 3 أقساط سنوية يستحق القسط الأول منها بعد عام.
أضاف أن نظام السداد للأراضى المطروحة بالإسكان المتميز، يتضمن مقدم 50 ألف جنيه لقطعة الأرض بمدن أخميم الجديدة والفيوم الجديدة وغرب أسيوط وغرب قنا، و100 ألف جنيه لقطعة الأرض بباقى المدن، ويستكمل لـ25% من قيمة الأرض، والباقى على 3 أقساط سنوية.
أوضح »عباس”، أن مقدم الحجز 250 ألف جنيه لقطعة الأرض الأكثر تميزاً بمدينتى أسوان الجديدة والفيوم الجديدة، و350 ألف جنيه لباقى المدن.
ويستكمل سداد أعلى نسبة مقدم من إجمالى ثمن الأرض، خلال شهرين من القرعة، وسداد باقى القيمة بالكامل عند استلام الأرض، وسيتم التخصيص بالقرعة العلنية بين المتقدمين بعرض سداد أعلى مقدم بشرط ألا يقل عن 50% من قيمة الأرض».

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsanews.com/2018/05/13/1104693