مستثمر كويتى: دشنا شركتنا الجديدة فى مصر للاستفادة من مزايا قانون الاستثمار الجديد


أعلنت مجموعة أساسات العالمية احدى شركات مجموعة السحاب العالمية العقارية الكويتية، افتتاح المقر الرئيسى للمجموعة في مصر؛ للاستفادة من الفرص الاستثمارية في السوق المصري، والتي تأتي اتساقاً مع استراتيجية المجموعة تنويع سلة استثماراتها داخل الكويت وخارجها.
وقال رئيس مجموعة اساسات العالمية مشاري المرشاد، إن اختيار المقر الجديد في القاهرة، يأتي للاستفادة من قانون الاستثمار الجديد في مصر، والتمتع بالمزايا الضريبية والقانونية، إضافة إلى وجود مرونة أكثر في التحركات والتعاملات.
وأضاف إلى أنه قد الانتهاء من تعيين الطاقم الاداري والمالي والتسويقي للشركة الجديدة فى مصر، بالإضافة الى وضع الاستراتيجيات المستقبلية للعمل، وفي مقدمتها مشروع منتجع سياحى في الساحل الشمالي على مساحة 120 فدانا، يضم أكثر من 2357 شاليه، وفندق، ومركز تجارى، بواجهة بحرية 4 كيلومترات.
وأوضح المرشاد أن التكلفة الإجمالية لقيمة المشاركة في الأرض التي سيتم اقامة المشروع عليها، تقدر بنحو 5 ملايين دينار (ما يعادل 5ر16 مليون دولار أمريكى)، بخلاف تكلفة بناء الشاليهات، وأعمال البنية التحتية للصرف الصحي، ورصف الشوارع، وتركيب أعمدة الإنارة، وزراعة المساحات الخضراء، والملاعب، واحواض السباحة، وتصميم مرسي لليخوت، وعمل التخطيط الهندسي للواجهة البحرية للمقاهي والمطاعم وغيرها.
وتوقع أن يتم استلام العقد النهائي للمشروع السياحي شهر أغسطس المقبل، لتبدأ الشركة أعمال الحفر ووضع الاساسات لبناء 1600 شاليه، موضحا أن الشركة ستقوم بتسويق المشروع في كل من الكويت، والسعودية، والسودان، والأردن، بالإضافة الى مصر.

المصدر : أ.ش.أ

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2018/05/14/1105005