منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






«النساجون الشرقيون» تتعاقد على توريد سجاد أكبر مسجد فى أفريقيا


«الديوانى»: 21% تراجعًا فى أرباح الربع الأول نتيجة بيع مخزون فترة المقارنة

 

تستعد شركة «النساجون الشرقيون» لتوريد سجاد لفرش أكبر مسجد فى قارة أفريقيا بالعاصمة الإدارية الجديدة على مساحة 10 آلاف متر مربع.

وكشفت إنجى الديوانى، مدير علاقات المستثمرين بـ«النساجون الشرقيون» عن تعاقدات جديدة من المخطط توريدها خلال العام الحالى فى مركز مؤتمرات شرم الشيخ ومنتجع الجلالة الساحلى.

وذكرت أن «النساجون الشرقيون» انتهت من توريد سجاد الجامع الأزهر والمساجد التابعة لهيئة الأوقاف المصرية.

وكشفت الديوانى، أن الشركة فرشت بعض المساجد الكبرى على الصعيد الدولي، منها فرش السجاد الخاص بمسجد فاطمة الزهراء فى مدينة الشارقة بالإمارات العربية المتحدة، والذى قام بافتتاحه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمى حاكم الشارقة.

وأشارت إلى توريد السجاد الى العديد من المشروعات فى المملكة العربية السعودية كفندق موفنبك أنوار المدينة، كما قامت بفرش المرحلة الثانية من فندق أتلانتس وأبراج فاونتن فيوز بالامارات العربية المتحدة.

وكشفت الديوانى أن تلك التوريدات القوية أسفرت عن نمو تصدير قطاع المفروشات بنسبة 83%.

واقترح مجلس إدارة «النساجون الشرقيون» زيادة رأس المال المصدر 50% إلى 675 مليون جنيه، مقابل 450 مليون جنيه حالياً، عبر توزيع سهم مجانى لكل سهمين أصليين، تمويلاً من الاحتياطيات.

وكانت الجمعية العامة غير العادية للشركة قد وافقت مطلع الشهر الحالى على مضاعفة رأس المال المرخص به من 500 مليون جنيه إلى مليار جنيه.

وانخفضت أرباح الشركة المجمعة 21% خلال الربع الأول من 2018، مسجلة صافى ربح بقيمة 204.4 مليون جنيه، مقابل 257.5 مليون جنيه فى الفترة المقارنة من 2017.

وتراجعت المبيعات بنحو طفيف لتهبط إلى 2.5 مليار جنيه، مقابل 2.52 مليار جنيه فى الربع المقارن من 2017.

وقالت الديوانى إن سبب تراجع الأرباح العام الحالى يرجع إلى تضخم أرباح العام الماضى نتيجة بيع مخزون إنتاج الشركة خلال فترة ما بعد تعويم الجنيه، فضلاً عن تضاعف أسعار البيع والتى استقرت نسبياً مقارنة بالعام الماضي.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


https://alborsanews.com/2018/05/15/1105213