منطقة إعلانية



منطقة إعلانية




منطقة إعلانية





“الدواجن” تقفز 5 جنيهات فى الكيلو قبل “رمضان”


الكيلو بـ29 جنيهاً من المزرعة.. والمزارع تتوقع مكاسب جيدة
قفزت أسعار بيع الدواجن من المزرعة بنحو 5 جنيهات خلال اليومين الماضيين، مدفوعة بارتفاع الطلب عليها ضمن استعدادات سلاسل السوبر ماركت والمستهلكين لموسم رمضان.
قال الدكتور نبيل درويش، رئيس اتحاد منتجى الدواجن، إن أسعار الدواجن زادت تدريجياً الأسبوع الحالى حتى وصلت إلى 29 جنيهاً فى الكيلو من المزرعة حتى أمس الأربعاء، مُقابل 24 جنيهاً منذ نهاية الأسبوع الماضى.
أوضح «درويش»، أن زيادة أسعار الدواجن جاءت مدفوعة بارتفاع طلبات المجازر عليها الأسبوع الحالى، وسط استقرار المعروض لدى مزارع الدواجن، بخلاف زيادة طلبات المستهلكين المباشرة من محال تجارة التجزئة.
أضاف محمد حسن، مدير قطاع التسمين فى شركة أورجانو للأعلاف، أن طلبات المجازر مع بداية شهر مايو كانت ثابتة عند معدلات شهر أبريل الماضى.
تابع: «زيادة نسبة المعروض من الدواجن خلال الفترة الماضية، عملت على استقرار الأسعار نسبياً عند 25 جنيهاً للكيلو فى المتوسط، لكن الطلبات زادت مرة أخرى قبل 4 أيام تقريباً».
ذكر «حسن»، أن أسعار البيع فى الأسبوع الأول من رمضان دائماً ما تشهد زيادة واضحة، واقتربت خلال الموسم الحالى من أعلى زيادة لها فى الفترة نفسها من الموسم الماضى، والذى بلغت فيه 30 جنيهاً للكيلو من المزرعة.
لفت على الدهراوى، مُربى دواجن فى الدقهلية، أن طلبات المجازر ارتفعت الفترة الماضية بنسبة لا تقل عن 15% استعداداً لتجهيز احتياجات سلاسل السوبر ماركت ومحال التجزئة فى «رمضان».
تابع: «زيادة الأسعار فى الفترة الحالية ستفيد مزارع الإنتاج التى عانت من ارتفاع تكاليف الإنتاج طوال الفترة الماضية من خلال تضخم أسعار الأعلاف، والتى تأثرت بارتفاع أسعار خاماتها فى بورصة شيكاجو للحبوب».
وزاد متوسط أسعار الأعلاف خلال الفترة الماضية بقيمة 250 جنيهاً فى الطن، ليصعد إلى 7200 جنيه، مقابل 6950 جنيهاً فى منتصف شهر مارس الماضى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsanews.com/2018/05/16/1105822