منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





“العربية المصرية للتأمين” تطور منتجاً للمشروعات الصغيرة والمتوسطة


«زهيرى»: توقيع ثلاث بوالص تأمينية للمنتج الجديد

تعمل المجموعة العربية المصرية للتأمين (GIG)، على تطوير منتج تأمينى جديد، يختص بتأمين المشروعات الصغيرة والمتوسطة، والمشاريع الخيرية والتنموية، مع تزايد اهتمام أصحاب المشاريع الصغيرة مؤخراً، بوثائق التأمين متناهى الصغر فى ظل تقلبات الدورة الاقتصادية والمخاطر المتعددة التى تهدد استمرارية تلك النوعية من المشاريع.

قال علاء الزهيرى العضو المنتدب للمجموعة العربية المصرية للتأمين، ورئيس الاتحاد المصرى للتأمين، إن الشركة تعمل على منتج تأمينى جديد خاص بالمشاريع الصغيرة والمتوسطة، واستطاعت الشركة توقيع 3 بوالص تأمينية، مع 3 مشاريع فى مجالات مختلفة، موضحاً أنه يجرى التعريف بالمنتج، ورفع الوعى بضرورة الحاجة إليه.

وأعلنت الشركة فى مارس الماضى عن تأسيس إدارة متخصصة بوثائق التأمين متناهى الصغر، تتولى تصميم وابتكار وتسويق منتجات تأمينية لمحدودى الدخل، بالإضافة إلى الحصول على موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية على 4 منتجات للتأمين متناهى الصغر تشمل الحوادث وحماية المسكن.

كما كشف زهيرى عن اعتماد شركتين، ضمن «الاتحاد» منتج التأمين ضد المخاطر الإلكترونية (Cyber Risk)، مايعد خطوة جيدة لنشر الوعى بين الفئات المستهدفة للتعريف بهذا النوع من التأمين وأهميته فى التخفيض من مواجهة هذه المخاطر كما يراه زهيرى.

ويعد تأمين الأخطار الإلكترونية حماية تأمينية تستخدم لحماية الشركات أو أى شخص يزاول نشاطاً معيناً عن طريق شبكة الإنترنت وكذلك الأفراد المستخدمين لشبكة الإنترنت من المخاطر القائمة على استخدام تلك الشبكة، مايعنى تأمين من الأخطار المتعلقة بالبنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات وأنشطتها.

ويشمل هذا النوع من التأمين التحوط ضد سرقة أو ضياع أو تدمير البيانات أو المعلومات الشخصية أو التجارية أو أى بيانات ذات قيمة للعميل، وتعطل وسائل الاتصالات الخاصة بالعميل مثل الموقع الإلكترونى الخاص به، بالإضافة إلى سرقة الأموال الخاصة بالعميل عن طريق اختراق حساباته الشخصية.

وتقدر الخسائر الاقتصادية الناتجة عن الجرائم الإلكترونية على مستوى العالم بحوالى 3 تريليونات دولار فى عام 2015 ومن المتوقع أن تصل أقساط التأمين ضد الأخطار الإلكترونية إلى 20 مليار دولار فى عام 2026، ضمن تقرير نشرته شركة «سويس رى» بداية 2017.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsanews.com/2018/05/22/1106834