منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





«إيجيترانس» تخطط للمنافسة على أعمال بمشروعات مجمع التحرير وجبل الزيت


لهيطة: دراسة بدائل للمنافسة على مشروعات إدارة المهام اللوجستية بخطوط السكك الحديدية
25 مليون جنيه استثمارات المقر الجديدة و50% من ثمنه مُول ذاتيا
تخطط الشركة المصرية لخدمات النقل – إيجيترانس (ETRS) للمنافسة على أعمال بمشروعات الطاقة التى تعتزم الحكومة طرحها العام الجارى، وأهمها مشروعا مجمع التحرير، ومشروع طاقة الرياح بجبل الزيت المقرر طرحه نهاية 2018.
وقالت المهندسة عبير لهيطة رئيس مجلس إدارة الشركة، إن الشركة تنتظر طرح الأعمال الخاصة بمشروعات مجمع التحرير، ومهتمه أيضاً بأعمال مشروعات طاقة الرياح المقرر طرحها نهاية العام، ويعد مشروع مجمع التحرير للبتروكيماويات واحد من أهم مشروعات الطاقة التى تسعى الحكومة المصرية لتنفيذه فى المنطقة الاقتصادية لقناة السويس باستثمارات تقدر بنحو 10.6 مليار دولار.
وتنفذ الحكومة عدداً من مشروعات طاقة الرياح منها توسعة محطة رياح قدرة 240 ميجاوات بمنطقة جبل الزيت، ومن المتوقع أن تنتج المحطة 196 ألف ميجاوات / ساعة سنويًا، بالاضافة الى مشروع ثان بطاقة 232 ميجاوات بالتعاون مع الحكومة اليابانية من المقرر افتتاح يوينو المقبل بنفس المنطقة، ومشروع آخر بطاقة 120 ميجاوات بالتعاون مع الحكومة الاسبانية بخليج السويس «جبل الزيت 3».
كشفت لهيطة لـ «البورصة» عن اهتمام الشركة بالدخول فى أنشطة مصاحبة لمشروعات السكك الحديدية التى بدأت الدولة التجهيز لها، حيث تدرس حالياً بدائل المنافسة على تشغيل وإدارة المهام اللوجستية على خطوط السكك الحديدية، خاصة أن الشركة معنية بنقل البضائع.
لفتت إلى أن توسع الشركة فى مشروعات الأيزو تانك جاء على خلفية ارتفاع الطلب على مشروعات البتروكيماويات، خاصة فى مناطق دمياط وبورسعيد.
أوضحت أن تشارك فى خطة الحكومة لتوزيع الكهرباء على مستوى الجمهورية، حيث يجرى رفع كفاءة شبكات التوزيع وزيادة أعداد المحولات وتجديدها،
وحول عودة الشركة للاستثمار فى النقل النهرى، أكدت لهيطة، أن المشكلة الأساسية للتخارج من هذا القطاع كانت بسبب صعوبة استخراج التراخيص التى تعمل الحكومة على حلها، مؤكدة أن الشركة لاتزال مهتمة بهذا القطاع وستعود آليه فى الوقت المناسب فى حالة وجود فرصة.
قالت رئيس مجلس إدارة «إيجيترانس»، إن الشركة لا تفكر فى التوسع خارجياً بالوقت الراهن وهو خيار على المدى الطويل ضمن خطط الشركة المستقبلية، حيث ترى أن السوق المحلى بها زخم كبير من الفرص التى تسعى للاستفادة منها.
أشارت لهيطة إلى شراء مقر جديدة للشركة بالتجمع الخامس بتكلفة 25 مليون جنيه، تم تمويلها ذاتيا بنسبة 50%، والنصف الباقى عبر قرض بنكى.
وأضافت أن الشركة تدرس استثمارات أخرى فى أنشطة التخزين و«EDS» لحلول المستودعات، عبر افتتاح موقع جديد للشركة وزيادة النقل الداخلي.
توقعت رئيس مجلس إدارة شركة المصرية لخدمات النقل ايجيترانس، انخفاض الإيرادات والأرباح المجمعة بالموازنة التقديرية للشركة عن العام 2018، مقارنة بما تم تحقيقه العام المنتهى ديسمبر 2017.
أوضحت عبير لهيطة، أن تراجع معدل تنفيذ المشروعات خلال 2018، مقارنة بالعام السابق وضعت مستهدفات الشركة من الإيرادات المجمعة عند 230 مليون جنيه، والأرباح عند 48.5 مليون جنيه، وتستحوذ الشركة على 60% من سوق نقل المعدات الاستثنائية وأجزاء المشروعات كمحطات الكهرباء والرياح.
وتعتزم إيجيترانس، تقديم حزمة متنوعة من الخدمات بقطاع النقل واللوجيستيات، مع التركيز على عامل الربحية ومراعاة الهوامش المحددة للمصروفات، وأطلقت الشركة مشروعاً تجريبياً للنقل البرى، وتملكت أسطول مكون من 5 سيارات، وتسعى الى زياده من خلال موارده المالية.
وأظهرت نتائج الشركة عن العام 2017 نموا بنسبة 62.5% بالإيرادات و21.6% بصافى الربح بعد الضرائب ونصيب الأقلية، على أساس سنوى، وأعلنت الشركة فى أبريل الماضى عن تعاقدات مبدئية بقيمة 50 مليون جنيه تبرمها خلال الأشهر المقبلة بقطاعات الطاقة التقليدية والمتجددة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsanews.com/2018/05/26/1107167