منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



«ستيرلنج وولسون» تنتهى من تدشين 4 محطات شمسية العام المقبل


الشركة تعاقدت مع«السويدى» و«إى دى إف» و«طاقة» و«شاكورجى»

تنتهى شركة ستيرلنج وولسون الهندية من تدشين 4 محطات طاقة شمسية فى المرحلة الثانية من مشروعات تعريفة التغذية خلال الربع الأول من العام المقبل.
وقال مصدر بالشركة لـ«البورصة»، إن ستيرلنج وولسون تعاقدت مع شركات »فاس« و»السويدى إليكتريك« و»إى دى إف« و»طاقة عربية« و»شاكورجى« على تنفيذ الأعمال الإنشائية للمشروعات فى بنبان بأسوان، وتسند بعض المهام فى المحطات لشركات أخرى مصرية.
وأضاف أن »ستيرلنج وولسون«، ستنتهى من تنفيذ محطة »فاس« الشمسية خلال شهر أغسطس المقبل، وبدأت فى الأعمال الإنشائية بها منذ فترة، خاصة أنها ضمن المرحلة الأولى لتعريفة التغذية.
وأوضح أن الأربع محطات الأخرى تنتهى منها تباعاً، وينتهى تنفيذ محطتين فى أكتوبر وديسمبر المقبلين، ويكتمل بناء المحطات التى تعاقدت عليها »ستيرلنج وولسون» مع الشركات فى الربع الأول من العام المقبل.
وأشار إلى أن الشركة تحصل على مستحقاتها بانتظام من الشركات المتعاقدة معها، وملتزمة بتنفيذ الجدول الزمنى لإنشاء المشروعات، ولا توجد صعوبات أو تأخير فى تنفيذ الأعمال الإنشائية، بالتعاون مع أهالى منطقة بنبان بأسوان.
وبدء العمل فى المرحلة الثانية لتعريفة التغذية فى 28 أكتوبر من العام الماضى، وتم تحديد سعر الكيلووات / ساعة المنتج من الطاقة الشمسية للمنازل بنحو 102.8 قرش، وللقدرات الأقل من 200 كيلووات / ساعة يبلغ 108 قروش، والقطاعات غير المنزلية 102 قرش، وغير المنزلى للقدرات أقل من 500 كيلووات / ساعة بـ108.58 قرش.
أما مشروعات الطاقة الشمسية من مشروعات 500 كيلووات حتى أقل من 20 ميجاوات، فإن سعر الطاقة المنتجة 7.88 سنت لكل كيلووات / ساعة، والمشروعات من 20 وحتى 50 ميجاوات تبلغ 8.40 سنت / كيلووات ساعة.
ووفقاً لضوابط تنفيذ المرحلة الثانية من برنامج تعريفة التغذية لمشروعات الطاقة المتجددة، يلتزم المستثمر بتحقيق الإغلاق المالى للمشروع خلال عام بحد أقصى بالنسبة لمشروعات الطاقة الشمسية، وعام ونصف العام لمشروعات طاقة الرياح، اعتباراً من 28 أكتوبر 2016، على أن يقدم خطاب تعهد بذلك من جهات التمويل الأجنبية خلال مدة أقصاها 6 أشهر لمشروعات الطاقة الشمسية، وعام لمشروعات طاقة الرياح.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsanews.com/2018/05/27/1107487