منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






1200 سيارة إسعاف لتأمين امتحانات الثانوية العامة


رفعت وزارة الصحة والسكان، درجة الاستعداد بجميع المستشفيات، إلى الدرجة القصوى، وشكلت غرفة لمواجهة الأزمات والطوارئ على مدار الساعة؛ للتأمين الطبى خلال فترة أيام امتحانات الثانوية العامة والأزهرية.
وشملت الخطة الدفع بـ1200 سيارة إسعاف على مستوى الجمهورية؛ لتأمين لجان الامتحانات، وتحديد مستشفيات الإخلاء ودعم المستشفيات بأطباء فرق الانتشار السريع المركزية، كما تم تدعيم المستشفيات بالأدوية والمستلزمات والتجهيزات، وتوفير كميات من أكياس الدم ومشتقاته.
وقال خالد مجاهد، المتحدث الرسمى لوزارة الصحة، إن الخطة تضمنت التنبيه على جميع المستشفيات بمراجعة التجهيزات الطبية والأدوية الإضافية والمستلزمات الطبية واستكمال الناقص منها.
أضاف «مجاهد»، أنه تم التأكد من زيادة أعداد الأطباء النوبتجيين بقسم الطوارئ، خلال فترة الامتحانات إلى الضعف، وتوفير عدد من الآسرة بالأقسام الداخلية ذات العلاقة بالطوارئ.
ولفت إلى أنه تم استقبال 27 حالة مرضية من طلاب الثانوية العامة بمستشفيات وزارة الصحة، خلال اليوم الأول للامتحانات.
أوضح «مجاهد»، أنه تم إسعاف 4 حالات وغادروا، فيما تم نقل 23 حالة إلى المستشفيات لتلقى العلاج والرعاية اللازمة، لافتاً إلى أن الحالات تراوحت ما بين إغماء، وهبوط عام، ومغص معوى، وضيق بالتنفس، وتشنجات عصبية، وحالات نفسية، ومن المنتظر خروج معظمهم خلال الساعات القليلة القادمة.
وأشار « مجاهد»، إلى أن مسشفيات محافظة كفرالشيخ استقبلت 7 حالات، وأسيوط 2، والبحيرة 3، والمنيا 2، وبنى سويف 2، والإسكندرية 2، والجيزة 2، ودمياط 2، والشرقية حالة واحدة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


https://alborsanews.com/2018/06/03/1109108