مناقصة لإنشاء مركز تحكم لمشروعات الطاقة الشمسية فى «بنبان»


«شنايدر» و«سيمنس» و«جنرال إليكتريك» و«إن آر» و«آى بى بى» اشترت كراسة الشروط
طرحت الشركة المصرية لنقل الكهرباء مناقصة لإنشاء مركز تحكم لإدارة القدرات المنتجة من مشروعات الطاقة الشمسية فى بنبان بأسوان.
وقالت مصادر بالشركة لـ«البورصة»، إن المركز المزمع إنشاؤه فى أسوان هدفه التواصل مع مستثمرى الطاقة الشمسية فى أسوان والتحكم القومى للكهرباء، وذلك لإدارة القدرات المنتجة من محطات الطاقة الشمسية التى سيتم إنشاؤها ضمن المرحة الثانية لمشروعات تعريفة التغذية.
وأضافت المصادر لـ«البورصة»، أن 5 شركات اشترت كراسة شروط المناقصة من ضمنها «شنايدر اليكتريك» و”سيمنس” و«جنرال اليكتريك» و«أن أر» و«اى بى بى»، وستبدأ الشركة المصرية لنقل الكهرباء فى تلقى العروض المالية من الشركات الشهر المقبل.
أوضحت المصادر، أن فحص العروض والترسية على الشركة الفائزة فى المناقصة قبل نهاية شهر أغسطس المقبل، بالتوازى مع الأعمال الإنشائية التى بدأتها شركات الطاقة الشمسية للمحطات،و تنتهى منها فى الربع الأول من العام المقبل.
وبدأ العمل فى المرحلة الثانية لتعريفة التغذية فى 28 أكتوبر من العام قبل الماضى، وتم تحديد سعر الكيلووات / ساعة المنتج من الطاقة الشمسية من مشروعات 500 كيلووات حتى أقل من 20 ميجاوات، بنحو 7.88 سنت لكل كيلووات / ساعة، والمشروعات من 20 وحتى 50 ميجاوات تبلغ 8.40 سنت / كيلووات ساعة.
وتعمل وزارة الكهرباء على تنفيذ خطة تطوير وتحديث شبكات النقل والتوزيع ومراكز التحكم اللازمة لاستيعاب القدرات المضافة من المشروعات الجديدة ورفع مستوى الخدمة المقدمة للجمهور بكفاءة عالية.
كما تركز الرؤية المستقبلية لقطاع الكهرباء على تحول الشبكة الحالية من شبكة نمطية إلى شبكة ذكية تستخدم التكنولوجيات الحديثة ونظم المعلومات ويوجد بها تفاعل ما بين المُشغل والمستهلك لإدارة الطلب على الطاقة والاستفادة الكاملة من جميع الإمكانيات المتاحة.

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsanews.com/2018/06/11/1110241