منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






“آكور الفرنسية” تضيف إلى محفظتها 5 فنادق بمصر


«أومودن»: مفاوضات لإدارة فنادق بالعاصمة الإدارية الجديدة
تعتزم مجموعة أكور الفرنسية للفنادق ضم 5 فنادق لها داخل مصر بعد بيع شركة المملكة القابضة العلامة التجارية «موفينبيك» إلى المجموعة الفرنسية.
قال صلاح اومودن العضو المنتدب لمجموعة اكور إن الشهر المقبل تنتهى إجراءات استحواذ مجموعة «آكور» على فنادق موفنبيك عالميا.
واتفقت مجموعة آكور على شراء موفنبيك مقابل 567 مليون دولار، وتتوقع أن تعزز أرباحها وتعد أحدث مؤشر على استراتيجية الاستحواذات التى تنتهجها المجموعة الفرنسية.
تأسست فنادق ومنتجعات موفنبيك بسويسرا فى 1973 ولها 87 فندقا.
وأضاف أن السوق المصرى يعد الثالث فى منطقة الشرق الأوسط من حيث الأهمية بعد دبى والسعودية والرابع على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا حيث تدخل المغرب فى المركز الثالث.
ولفت إلى أن مجموعته تدير 20 فندقا بالسوق المصرى بسعة 5 آلاف غرفة وتخطط أن تصل إلى 26 فندقاً بحلول عام 2020 بعيداً عن الاستحواذ على موفنبيك.
وذكر أن من ضمن تلك الفنادق فندق فيرمونت شرم الشيخ.
ولفت إلى أن أسعار الغرف الفندقية بمصر تندرج ضمن العرض والطلب بالسوق وكلما زاد الطلب ارتفع السعر، بينما معدل ارتفاع الأسعار عالميا يبلغ نحو 5% ولكن فى مصر ارتفعت تلك النسبة خلال الفترة الماضية.
ولفت أن فنادق الأقصر وأسوان تنمو اشغالاتها ببطء وذلك نتيجة لموسمية السياحة بها.
ولفت إلى أن الشركة تنوى افتتاح 3فنادق بمنطقة العلمين تحت العلامات أيبيس وسويس إن ونوفوتيل فضلا عن مفاوضات من أجل إدارة فنادق بالعاصمة الإدارية الجديدة.
وذكر أن الحجوزات خلال الثلاثة شهور المقبلين تشهد زيادة 7%، وتوقع نمو الحجوزات بصورة أكبر فى موسم الشتاء.
ولفت إلى أن بداية من 2017 بدأ السوق المصرى يشهد نمواً فى اشغالات فنادق المجموعة وارتفاع صافى الأرباح خلال العام الجارى عن العام الماضى، وفنادق المجموعة عوضت غياب السائحين الأجانب بشرم الشيخ والغردقة بالسياحة الخليجية.
وقال أسعار الطاقة تمثل 15% من إجمالى تكلفة تشغيل فنادق المجموعة بمصر.
وتندرج تحت مجموعة آكور عدد من العلامات التجارية الفندقية منها «سوفيتيل» و«فيرمونت» و«رافلز» و«بولمان» و«سويسوتيل»، و«نوفوتيل» و«ميركيور» و«ايبيس»، و«أداجيو» و«ايبيس ستايلز».

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsanews.com/2018/06/12/1110336