منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






«الصحة» تؤمن احتفالات العيد بـ2480 سيارة إسعاف و10 لنشات نهرية


مراجعة أرصدة أدوية الطوارئ وبنوك الدم وتمنع الإجازات وتوقف 237 منشأة غذائية مخالفة

 

رفعت وزارة الصحة والسكان، درجة الاستعداد بجميع المستشفيات، إلى الدرجة القصوى، وشكلت غرفة لمواجهة الأزمات والطوارئ على مدار الساعة؛ للتأمين الطبى خلال الاحتفال بعيد الفطر المبارك.

وشملت الخطة الدفع بـ2480 سيارة إسعاف مجهزة موزعة على أماكن التجمعات العامة، والمتنزهات، والحدائق، ومحيط الجوامع وأماكن الصلاة، بجميع محافظات الجمهورية، بالإضافة إلى 10 لنشات إسعاف نهرى، وطائرتين مروحيتين على الطرق السريعة.

وقال أحمد عماد الدين، وزير الصحة، إنه تم تكثيف تواجد الفرق الطبية بجميع المستشفيات، ومراجعة أرصدة أدوية الطوارئ وبنوك الدم، وانعقاد غرفة الأزمات والطوارئ على مدار الساعة.

وتضمنت الخطة التنسيق بين مستشفيات وزارة الصحة، خاصة مستشفيات الإحالة والتى تم استحداثها خلال الفترة الماضية، ومركز الخدمات الطارئة (137) لاستقبال وتحويل الحالات الطارئة.

وشملت الخطة تأمين وتدعيم الأدوية والمستلزمات والتجهيزات الطبية بالمستشفيات ومديريات الشئون الصحية بالمحافظات، إلى جانب منع الإجازات والراحات للعاملين بالمستشفيات خلال فترات الاحتفالات، وخاصة الأقسام الحرجة «الطوارئ، والرعايات المركزة، الحروق».

وأضاف أنه تم التنسيق مع جميع إدارات الشئون الصحية على مستوى المحافظات لرفع درجة استعداد فريق الانتشار السريع؛ لدعم أى من مستشفيات المحافظة وتشديد الرقابة على منافذ بيع اللحوم المصنعة، والمجمدة، ومحلات الجزارة، والتأكد من مدى استيفائها للاشتراطات الصحية، وعرض اللحوم بطريقة صحية وسليمة ومراقبه نقل اللحوم فى سيارات مستوفية للاشتراطات الصحية، مؤكداً أنه سيتم تحرير محاضر للمخالفين، وعرضها على النيابة المختصة.

وقالت الوزارة فى بيان، إن الخطة تشمل التنبيه على جميع إدارات مراقبة الأغذية بمديريات الشئون الصحية بمحافظات الجمهورية بتكثيف الحملات على المنشأت الغذائية من المصانع، وسلاسل السوبر ماركت، والمخازن، مع متابعة توافر الاشتراطات الصحية لأماكن تداول الأغذية، وسحب العينات من الأغذية المعروضة خاصة اللحوم، والأسماك، والمجمدات والعصائر.

وأشار الدكتور علاء عيد، رئيس قطاع الطب الوقائى بالوزارة، إلى أنه تم إعدام 5.5 طن أغذية متنوعة و978 لتر عصائر لعدم صلاحيتها للاستخدام الآدمى.

وقال «عيد»، إنه تم التوصية بإيقاف تشغيل 237 منشأة غذائية لوجود خطر على الصحة العامة أو عدم وجود ترخيص، إضافة إلى تحرير 1515 محضراً بسبب المخالفات التى تم رصدها من خلال التفتيش على 1.8 ألف منشأة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة


804.64 0.99%   7.89
16473.25 %   215.59
16348.55 1.06%   172.14
2062.11 1.36%   27.59

نرشح لك


https://alborsanews.com/2018/06/12/1110505