منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





«لاجارد» تحذر من ارتفاع المخاطر التى تهدد الاقتصاد العالمى


قالت كريستين لاجارد، رئيسة صندوق النقد الدولى، إن المخاطر التى تهدد الاقتصاد العالمى آخذة فى الارتفاع فى الوقت الذى تهدد فيه الاحتكاكات التجاريةبنشوب حرب تجارية.

وأشارت لاجارد، إلى أن الغيوم التى تلوح فى الأفقوالتى أشارت إليها قبل ستة أشهر تزداد قتامة يوماً بعد يوم وسوف تؤثر علىوتيرة النمو العالمى.

وذكرت وكالة أنباء «بلومبرج»، أن تصريحات لاجارد،جاءت بعد اجتماع فوضوى استمر لمدة يومين لمجموعة الدول الصناعية السبعة،التى صدم فيها الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، قادة العالم بتجاهله لحلفاءالولايات المتحدة.

وأوضحت الوكالة الأمريكية أن مجموعة الدول الصناعيةالسبعة ضغطت على الولايات المتحدة للتراجع عن قرار التعريفات الجديدة علىواردات الصلب والألومنيوم المستوردة، ولكن دون نجاح.

وتحدى الرئيس الأمريكى قادة العالم فى القضاء على جميع الحواجز التجارية والتعريفات، وهدد بالتوقف عن التعامل معهم بالكامل.

وانتقدت ألمانيا وفرنسا اللتان تشكلان قوة كبيرة ضمن مجموعة السبع ترامب لسحب دعمه وانضمت إليهما المملكة المتحدة مؤخراً.

وردد المدير العام لمنظمة التجارة العالمى، روبرتو أزيفيدو، مخاوف لاجارد، حيثأعلن أن تزايد الاحتكاكات التجارية قد يتسبب فى ضرر جسيم للاقتصاد العالمى.

وقال أزيفيدو، إن التوترات التجارية المتزايدة التى نراها أمامنا تخاطر بتأثيراقتصادى كبير، وتقوض أقوى فترة مستدامة من نمو التجارة منذ الأزمة المالية، وطالب بضرورة وقف هذا التصعيد للتوترات.

وأشارت «بلومبرج»، إلى أنتحذيرات لاجارد، ازدادت حول مخاطر الحمائية فى الأسابيع الأخيرة، حيث فرضتإدارة ترامب، مزيداً من التعريفات، ووضعت تهديدات أخرى ضد الصين.

وذكرتلاجارد، أن أكبر وأشد سحابة قاتمة على الاقتصاد العالمى، تتمثل فى خطرتدهور الثقة من خلال محاولات الطعن فى الطريقة التى تم من خلالها تأسيسقواعد التجارة العالمية.

ويهدف صندوق النقد، إلى نمو الاقتصاد العالمى بنسبة 3.9% العام الجارى، وهو أسرع معدل منذ عام 2011.

وبعيداً عن هذا الأفق فقد أصبح صندوق النقد أكثر تشاؤماً ويتوقع أن يتباطأ النمو مع قيام البنوك المركزية برفع أسعار الفائدة مع تلاشى سياسة التحفيز المالى الأمريكى واستمرار التباطؤ فى الصين.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية


802.74 0.24%   1.92
16158.42 %   -14.56
16067.77 -0.94%   -153.16
2042.67 -0.04%   -0.86

نرشح لك


https://alborsanews.com/2018/06/12/1110510