منطقة إعلانية



منطقة إعلانية




منطقة إعلانية





“النقل” توصى بإنشاء كيانات تجمع مقدمى خدمات سيارات الأجرة بين الأقاليم


عرفات : تشجيع القطاع الخاص على الاستثمار في خدمات النقل الجماعي للركاب

أوصت وزارة النقل خلق كيانات لتجميع مشغلي القطاع الخاص في خدمات سيارت الاجرة بين الاقاليم.
واجتمع هشام عرفات وزير النقل مع فريق العمل المكلف باعداد الدراسة الخاصة بمخطط تكامل شبكة خطوط نقل الركاب بين المدن وتقسيمها الى مجموعات خطوط مشيرا الى ضرورة التنسيق بين الوزارة وإدارات المرور والحكم المحلي فيما يخص تحديد المواقف المطلوبة ، و أهمية إدخال تطبيقات نظم النقل الذكية ITS في كل ما يخص إدارة ومتابعة وتشغيل كافة الخطوط.
وشدد عرفات على ضرورة تطوير شركات قطاع الاعمال العام نظرا لما تمتلكه من امكانيات وبنية أساسية ، بجانب تشجيع القطاع الخاص للاستثمار في خدمات النقل الجماعي للركاب و انشاء كيانات كبيرة نسبياً لتقديم خدمات النقل الجماعي للركاب بين المدن.
اوضح ان الدراسة تشمل تقدير الطلب الحالي والمستقبلي علي نقل الركاب بالحافلات والميكروباص و إعادة تقسيم خطوط نقل الركاب بالحافلات بين المحافظات إلي مجموعات لتحقيق الربط الجيد بين المحافظات، بجانب تحديد الخطوط الجديدة المقترح ضمها .
وتابع عرفات انه يتم دراسة أسس ومبادئ تعريفات النقل المعمول بها في نقل الركاب وإقتراح تعريفات استرشادية لنقل الركاب بين المحافظات مع مراعاة البعد الاقتصادي للمشغلين بتحقيق عائد مناسب لهم.
وتضمنت الدراسة مناقشة الوضع الحالي لمنظومة النقل الجماعي للركاب على الطرق وعناصر الخطة الإستراتيجية المقترحة لقطاع و المحاور الأساسية لدور جهاز النقل في ضوء السياسات المقترحة وآلية تكوين مجموعات خطوط (حزم) وخطوات منح التزام تشغيل خطوط نقل عام للركاب بالحافلات بين المدن ، وسبل التنسيق مع المحافظات في هذا الامر .

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: النقل

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsanews.com/2018/06/12/1110599