منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





استطلاع لـ«إبسوس»: 87% من المصريين يتوقعون تخطى مصر دور المجموعات فى كأس العالم


75% من المصريين يرون تشكيل المنتخب فى كأس العالم «الأفضل»

59% يرجحون الوصول إلى ربع النهائى
حجز منتخب مصر مكاناً له فى بطولة كأس العالم لكرة القدم بعد غياب 28 سنة، وتشهد البطولة هذا العام مشاركة 4 منتخبات عربية.

وأظهر استطلاع أجرته شركة إبسوس للأبحاث نتائج متفائلة للمنتخب المصرى فى كأس العالم.

ويشارك المنتخب المصرى كواحد بين 4 منتخبات عربية تأهلت لنهائيات مونديال كأس العالم فى روسيا 2018، (مصر، تونس، المغرب، السعودية).

ووفقاً للاستطلاع يرى 75% من المصريين أن تشكيل المنتخب فى بطولة كأس العالم هى الأقوى بين تشكيلات المنتخب فى بطولات كأس العالم السابقة.

ويثق 74% بنوعية وجودة اللاعبين المشاركين فى التشكيل، متوقعين تحقيق نتائج إيجابية فى البطولة.

وقال الاستطلاع، إن نجم المنتخب المصرى (محمّد صلاح) وهداف الدورى الإنجليزى يحتكر الأضواء فى عالم الكرة لهذا العام.
واعتبر 90% من عينة البحث بين المصريين «صلاح» الأهم فى المنتخب الوطنى خلال الفترة الحالية، وأنهم يعولون عليه فى تحقيق النتائج المرجوة.

وتفاءل المصريون المشاركون فى الاستطلاع، ويتوقع 87% تخطى المنتخب المصرى دور المجموعات، كما توقع 59% أن المنتخب سيبلغ الدور (ربع النهائى) على أقل تقدير.

وتبدأ أولى مباريات المنتخب فى دورى المجموعات يوم الجمعة المقبلة فى تمام الثانية عصراً، أمام منتخب أوروجواى.

جاء ذلك فى حين، يعتقد 12% من المصريين أن المنتخب قادر على إحراز كأس العالم، فى إنجاز سيكتب لو تحقق بحروف من ذهب فى تاريخ العرب كما فى تاريخ العالم بأسره.

وقالت »إبسوس للأبحاث”، إنها أجرت 500 مقابلة فى جميع أنحاء مصر، وأجرت الدراسة عبر لوحة الشركة فى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على شبكة الإنترنت، وغطت الدراسة أعماراً تتراوح بين 18 و64 عاماً.

وأظهر الاستطلاع، أن 50% من المصريين سيشاهدون مباريات كأس العالم من المنزل، فى حين سيشاهده 28% على المقاهى، و13% من بيوت الأصدقاء والأقارب، و9% من عبر شاشات العرض العامة فى الشوارع.
أشار إلى أن 46% من المصريين سيشاهدون معظم مباريات كأس العالم، فى حين سيشاهد 22% منهم مباريات المنتخب، والفرق الأخرى التى يشجعونها، و14% للمباريات الكبيرة فقط، و9% مباريات المنتخب الوطنى فقط، و9% مباريات دور خروج المغلوب.
ويرى 75% من المصريين، أن المنتخب الحالى أقوى من المنتخبات السابقة التى شاركت فى كأس العالم، فى حين أن 18% يرونه فى المستوى نفسه، و7% فقط يرونه أقل.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsanews.com/2018/06/13/1110718