منطقة إعلانية



منطقة إعلانية




منطقة إعلانية





أشرف بكرى الرئيس التنفيذى للشركة : “يونيلفير” تتعاقد مع 3 موردين عالميين لضخ استثمارات جديدة فى مصر


صادرات الشركة ارتفعت بنسبة 90% خلال السنوات الثلاث الماضية
تعاقدت شركة يونيلفير العاملة فى مجال الأطعمة والرعاية المنزلية مع ثلاث شركات توريد عالمية للبدء فى ضخ استثمارات جديدة فى مصر خلال الفترة المقبلة.
وقال أشرف بكرى، الرئيس التنفيذى للشركة، إن «يونيليفر» اتفقت مع 3 موردين عالميين لبدء التصنيع فى مصر وضخ استثمارات حيث تعاقدات معهم الشركة على شراء منتجاتهم.
ورفض «بكرى» الإفصاح عن أسماء الشركات الثلاث، وبيان إجمالى استثماراتها، مكتفياً بالقول «يأتى ذلك تماشياً مع خطة الدولة لتعميق المنتج المحلى فى الصناعه المصرية».
وحررت الحكومة المصرية سعر صرف الجنيه فى بداية نوفمبر 2016 فى إطار برنامج للإصلاح الاقتصادى، كما وافق مجلس النواب، خلال العام الماضى، على قانون للاستثمار لزيادة الجاذبية لرؤوس الأموال المحلية والأجنبية على إقامة مصانع جديدة والتوسع فى خطوط الإنتاج.
وذكر «بكرى»، أنَّ مصر أصبحت سوقاً واعدة بعد تعويم الجنيه بما رفع من تنافسيتها فى تكلفة الإنتاج.
وأوضح أن أغلب الشركات العالمية من بينها يونيلفير تنظر لمصر على أنها قاعدة تصديرية ناجحة جداً إذ ارتفعت صادرات الشركة منذ عام 2015 وحتى العام الماضى بنسبة 90%.
أشار إلى أن الشركة تصدر للخليج وأفريقيا وتفتح أسواقاً جديدة لأوروبا وأمريكا وكندا وروسيا.
تابع أن الشركة تعمل على زيادة الطاقة الإنتاجية لمصانعها البالغ عددها 5 مصانع بهدف زيادة التصدير خلال الفترة المقبلة لزيادة صادراتها.
وعن رفع أسعار الكهرباء والزيادات بدءاً من اول يوليو المقبل وتأثيرها على مبيعات الشركة فى مصر قال إن هذه الإجراءات صعبة ومؤلمة ولكنها ضروية فهى بمثابة عملية جراحية للاقتصاد المصرى.
وأضاف أنها باتت حتمية وتعد الوحيدة القادرة على الإصلاح الهيكلى للااقتصاد المصرى.
وطالب «بكرى» بضرورة صرف الدعم المتأخر للصادرات، خلال الفترة المقبلة، فى ظل حاجة المستثمرين لزيادة خطوط الإنتاج وزيادة الصادرات للأسواق الخارجية.
وكانت «البورصة» قد كشفت أن إجمالى المتأخرات التصديرية 7.247 مليار جنيه لمدة 18 شهراً.
ورفعت الحكومة دعم الصادرات، خلال العام المالى المقبل، إلى 4 مليارات جنيه، مقابل 2.6 مليار جنيه خلال العام الجارى.
ودشنت شركة يونيلفير حملة «كمل كرمك» منذ خمس سنوات وفقاً للرئيس التنفيذى للشركة، مضيفاً أنها تستهدف عمل مشاريع تنمية مستدامة لتطوير المجتمعات المحلية.
وأضاف أن الشركة لديها حالياً 12 مشروعاً تحت مظلة التنمية المستدامة، من بينها حملة «كمل كرمك» التى بدأت منذ خمس سنوات، وأن الفكرة تستهدف استغلال الطعام المهدر خاصة خلال شهر رمضان.
أضاف «بكرى»، أن يونيلفير تستهدف، العام المقبل، تحويل الأسر التى تستقبل الطعام إلى أسر منتجة للطعام من خلال توفير وحدات زراعية على أسطح المنازل.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsanews.com/2018/06/13/1110737