منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





وزير الكهرباء لـ«البورصة»: طرح مناقصات لإنشاء 9 محطات محولات بـ6.2 مليار جنيه


خطة لإنشاء كابلات وشبكات بطول 6174 كيلو متر حتى 2025
حصلنا من «المالية» على 500 مليون جنيه لاستبدال الخطوط الهوائية بكابلات أرضية
تجهز وزارة الكهرباء لطرح مناقصات لإنشاء 9 محطات محولات على مستوى الجمهورية، جهد 14 ألف ميجا فولت أمبير بقيمة 6.2 مليار جنيه.
وقال الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة، إنه سيتم طرح المناقصات ضمن خطة تطوير شبكات النقل والتوزيع التى بدأها قطاع الكهرباء العام الماضى.
وتابع: سيتم الانتهاء من تدشين محطات محولات تم التعاقد عليها الربع الأول من العام المقبل.
أضاف أن وزارة الكهرباء تستهدف إنشاء كابلات وشبكات بطول 6174 كيلو متر بحلول عام 2025، وتعادل 3 أضعاف ما كانت عليه الكابلات والشبكات فى عام 2014 والبالغة 2364 كيلو متر.
وأوضح أن العام المقبل سيشهد نقلة نوعية فى التغذية الكهربائية المقدمة للمستهلكين، حيث كان من المفترض الانتهاء من المشروعات الجارى تنفيذها فى 2021، ولكن وفقاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى سيتم الانتهاء منها العام المقبل.
أشار إلى أنه جار العمل على تنفيذ المرحلة الثانية من المشروع القومى لاستبدال الخطوط الهوائية الكهربائية بالكابلات الأرضية بقيمة مليار جنيه.
وتابع: حصلنا من وزارة المالية على 500 مليون جنيه فى المرحلة الأولى لاستبدال الكابلات، رغم أن إجمالى ما تم صرفه 700 مليون جنيه، ولكن نسعى لتحسين جودة التغذية الكهربائية وتفادى أى مشاكل تواجه المستهلكين.
وقال «شاكر»، إن أسعار الشرائح الجديدة التى تم الإعلان عنها فى صالح المواطن وضرورية، وراعت محدودى الدخل والفئات الأكثر احتياجاً، وتابع: راعينا محدوى الدخل طبقاً لتعليمات الرئيس عبدالفتاح السيسى.
أوضح أن التطوير الكبير الذى شهده قطاع الكهرباء يؤدى إلى إرسال رسائل اطمئنان للمستثمرين بتوافر الطاقة الضرورية لأى صناعة وانتظامها بالشكل المطلوب.
وأشار «شاكر»، إلى أن القطاع قام بعمل عدد كبير من المشروعات الكبرى مثل محطات سيمنس، التى أضافت أكثر من 14 ألف ميجاوات للشبكة الكهربائية، وأدت إلى رفع كفاءة الشبكة الكهربائية، وكذلك يجرى حالياً العمل على إنشاء محطة لتوليد الكهرباء من الفحم، والطاقة النووية، ومحطة الضخ والتخزين بجبل عتاقة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsanews.com/2018/06/13/1110744