منطقة إعلانية



منطقة إعلانية




منطقة إعلانية





200 جنيه ارتفاعاً فى أسعار الأرز الشعير


مصيلحى: لم نتخذ قراراً بالاستيراد
سجلت أسعار الأرز الشعير ارتفاعاً ملحوظاً بداية الأسبوع الحالى، مع عودة الطلب عقب انتهاء إجازة عيد الفطر، ليسجل سعر الطن رفيع الحبة 5400 جنيه مقابل 5200 جنيه قبل الزيادة، والطن عريض الحبة 5800 جنيه مقابل 5600 جنيه للطن.
قال مصطفى السلطيسى، نائب رئيس شُعبة الأرز بغرفة صناعة الحبوب، إن الطلب على الأرز بدأ نسبياً عقب إجازة عيد الفطر لتعاود الأسعار الارتفاع، لافتاً إلى استمرار أزمة المعروض من الأرز.
توقع «السلطيسى»، تراجع الأسعار خلال الفترة المقبلة، خاصة مع اقتراب بدء الإنتاج المحلى فى أغسطس المقبل، ودخول كميات من الأرز المستورد.
قال على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية لـ«البورصة»، إن الوزارة لم تتخذ قراراً حتى الآن بالاستيراد، خاصة أن السوق به كميات تكفى الاستهلاك المحلى، وأن الوزارة توفر الأرز حالياً بسعر يتراوح بين 8.5 و9.5 جنيه للكيلو، لافتاً إلى أن قرار الاستيراد متروك لآليات العرض والطلب.
قال مصطفى النجارى، عضو غرفة الحبوب بالغرف التجارية، ورئيس لجنة الأرز بالمجلس التصديرى للحاصلات الزارعية، أن السوق بحاجة إلى استيراد كميات تتراوح بين 30 و40 ألف طن شهرياً عقب قرار وزارة الرى بتخفيض المساحات المنزرعة من الأرز بداية من الموسم المقبل، وكانت وزارة الرى قد أصدرت قراراً بتخفيض المساحات المنزرعة من الأرز من 1.1 مليون فدان إلى 724 فدان بداية من الموسم الحالى، الذى ستبدأ بشائره فى نهاية شهر أغسطس
المقبل.
تابع «النجارى»، أن وزارة التموين لم تحدد آلية توفير الأرز خلال الفترة المقبلة، بينما بدأ القطاع الخاص فى التعاقد على الاستيراد بسعر يتراوح بين 8 و9 جنيهات للكيلو.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الأرز الشعير

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsanews.com/2018/06/24/1111953