منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






بروتوكول تعاون بين غرفتي “الجيزة” و”هيوبي الصينية” يستهدف استثمار 100 مليون دولار


يستهدف 10 رجال أعمال صينين من مقاطعة هيوبي الصينية مضاعفة استثماراتهم في مصر، خلال الفترة المقبلة، والتي تتجاوز 100 مليون دولار حاليا.

قال “هي زونجهي”، نائب رئيس غرفة هيوبي الصينية، رجال الأعمال بمقاطعة هيوبي يستهدفون إقامة كيانات صناعية بالمناطق الصناعية بمحافظة الجيزة ومنها السادس من أكتوبر ومنطقة أبو رواش، على غرار استثماراتهم بمحافظة بني سويف والتى تزيد عن 100 مليون دولار.

سأتي ذلك ضمن فعاليات توقيع غرفة الجيزة التجارية اليوم، بروتوكول تعاون مع غرفة هيوبي الصينية؛ لتعزيز التبادل التجاري والاستثمارات المشتركة بين رجال الأعمال فى كلا من مصر والصين.

وقال عادل ناصر، رئيس غرفة الجيزة التجارية، إن بروتوكول التعاون سيكون له دور في زيادة حجم الفرص الاستثمارية والتجارية للطرفين، حيث يتضمن البروتوكول تبادل المقترحات والدعم الفني وتبادل الخبرات بين الطرفين فى سبيل جذب الاستثمارات وتسهيل عمليات الاستيراد والتصدير بين البلدين.

واستضافت غرفة الجيزة وفد من رجال أعمال صينين مكون من ١٠ من كبرى الشركات في المقاطعة متخصصون فى مجالات الصناعات المغذية والصناعات المعدنية والصناعات التكنولوجية والتبريد والتكييف ومستحضرات التجميل.

أشار “ناصر”، إلى أن الصين من الدول العملاقة اقتصادياً على مستوى العالم وخطت خطوات كبيرة فى مجالات التصنيع وكذلك حققت معدلات نمو على الصعيد التجارة الدولية لم تسبقها إليها أى دولة حول العالم، وهو مايجعل التعاون مع الجانب الصيني أمر فى غاية فى غاية الأهمية خلال الفترة الحالية.

ومن جانبه أضاف وائل إسماعيل، نائب رئيس الغرفة التجارية، إن المشروعات الحكومية والثورة التشريعية ستزيد حجم الاستثمار خلال الفترة المقبلة، وتوجد فرص واعدة للجانب الصيني في المناطق الصناعية الجديدة والتي دخلوها بالفعل.

وقال صابر سرور، نائب رئيس غرفة الجيزة، إن الغرفة سينظم زيارة ميدانية للوفد الصيني بمدينة السادس من أكتوبر، والتى تضم مايزيد عن ٣ الآف منشأة صناعية وتشهد حالياً طفرة صناعية حقيقية وتحديداً فى مجالات الصناعات الهندسية والغذائية والمنسوجات.

 

كتبت: رشا سرور

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://alborsanews.com/2018/06/28/1112743