منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



«الشرقية للدخان» ترفع أسعار السجائر المحلية


زيادات تصل إلى 325 قرشاً فى العلبة.. وتغييرات فى أساليب التوريد

 

رفعت شركة الشرقية للدخان، أسعار السجائر المحلية، أمس، بقيم تصل حتى 325 قرشاً فى العبوة، فى حين عدلت بعض أنظمة العمل لديها مع التجار فيما يخص عملية التوزيع.

كشف بيان للشركة أرسلته إلى التجار، حصلت «البورصة» على نسخة منه، أنَّ الشركة حركت أسعار 4 منتجات بقيم تتراوح بين جنيهين و3.25 جنيه فى العبوة؛ بسبب ارتفاع التكاليف بعد تحريك أسعار المحروقات.

أوضح بيان الشركة، أن أسعار سجائر (مونديال أحمر – أزرق – لايت) بلغت 15 جنيهاً، مقابل 12 جنيهاً فى الوحدة الواحدة، وزادت أسعار سجائر (بوسطن، لايت، بلومنت) إلى 15.5 جنيه، مقابل 12.75 جنيه فى الوحدة.

كما زادت أسعار سجائر (سوبر) إلى 17 جنيهاً فى الوحدة الواحدة، مقابل 15 جنيهاً قبلها، و(بلاك ليبول) إلى 19 جنيهاً، مقابل 17 جنيهاً فى الوحدة.

قال إبراهيم إمبابى، رئيس شعبة الدخان بغرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات، إنَّ زيادة الأسعار جاءت مدفوعة بارتفاع تكاليف الإنتاج، عقب زيادة اسعار المحروقات مؤخراً، وارتفاع قيمة أجور العمالة فى الشركة مع بداية العالم المالى الجديد.

أوضح «إمبابى»، أن الشركة حركت صنف (بلاك ليبول) من الشريحة الأولى فى التسعير للشريحة الثانية بعد زياتها إلى 19 جنيهاً، فى حين أن أعلى سعر فى الشرحة الأولى 18 جنيهاً.

توقع أن ترفع الأسعار مرة أخرى، فى الفترة المقبلة، بعد العمل بقانون التأمين الصحى الجديد، الذى يقضى بفرض رسوم أعلى على السجائر لصالح التأمين الصحى، بدلاً من الحالية عند 10 قروش فقط.

وقال تجار، إنَّ الزيادة التى طبقتها الشركة كبيرة، خاصة أنها سترفع الأسعار مرة أخرى، خلال الفترة المقبلة؛ بسبب التأمين الصحى، كما أن هامش الربح ضعيف لا يتخطى 25 قرشاً فى العبوة.

أضافت مصادر فى الشركة، أن أسلوب التوريد للتجار تغير منذ الأسبوع الأخير فى العام المالى الماضى، ليتم توريد منتج (الكليوباترا) بدون ربطه بتوريد منتج آخر من الشركة.

أوضحت التجار، أنَّ الشركة كانت تفرض منتجات ضعيفة المبيعات على شراء الكليوباترا، ما كان يعرض التجار للخسائر المالية؛ نتيجة تأخر بيعها فى السوق لرفض المستهلكين لها.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsanews.com/2018/07/04/1113624