منطقة إعلانية



منطقة إعلانية




منطقة إعلانية





بروتوكول تعاون بين الاتحاد المصرى للتأمين ونظيره التونسى


وقع الاتحاد المصرى لشركات التأمين والجامعة التونسية لشركات التأمين اتفاق تعاون بين الجانبين على هامش المؤتمر العام 32 للاتحاد العام العربى للتأمين.
وصرح علاء الزهيرى، رئيس الاتحاد المصرى للتأمين بأن هذا البروتوكول هو خطوة هامة على مستوى التعاون بين الأسواق العربية بالمنطقة بالإضافة إلى أنه جزء من خطة الاتحاد المصرى للتأمين، والتى تهدف إلى تنـمــــية العلاقــــــات المحـــلية والإقليمية والعالمية للاتحاد المصرى للتأمين والتى تركز فى جزء كبير منها على التالى:
وتضمن بروتوكول التعاون العديد من النقاط المهمة منها على سبيل المثال وليس الحصر، حضور المؤتمرات والندوات العلمية وورش العمل وجميع التظاهرات التى تعقد فى كلا البلدين، والتعاون وتقديم الدعم فى مجالات وضع البرامج والمناهج التى تفعل عمل مؤسسات التأمين وإعادة التأمين وقدراتها على الاستجابة لاحتياجات العملاء المتغيرة وفقاً للخبرات المتاحة بالجهتين.
كما تضمن البروتوكل تمكين ممثلو شركات التأمين وإعادة التأمين بالبلدين من تخفيض يقدر بـ50% من الاشتراكات وذلك لتعزيز الحضور فى المؤتمرات والندوات وورشات العمل التى يتم تنظيمها واستضافتها ورعايتها من قبل الجهتين.
ونص البروتوكل على تبادل الخبرات والمعارف فى مجالات الدراسات والبحوث والمعلومات، وتنسيق السياسات والمواقف فى مجال التأمين وإعادة التأمين فى جميع التجمعات والمحافل الإقليمية والدولية.
وتضمن البروتوكول تشكل لجنة عليا مشتركة تضم رئيس الاتحاد المصرى للتأمين ورئيس الجامعة التونسية لشركات التأمين. وعضوين عاملين بكل من الاتحاد المصرى للتأمين والجامعة التونسيّة لشركات التأمين تجتمع مرة كل عام بالتناوب فى كل من البلدين لوضع البرامج التنفيذية لهذا الاتفاق ولمتابعة وتقييم مستوى التنفيذ وتقديم المقترحات التى تضمن تعميق التعاون فى جميع المواد التى يتضمنها هذا الاتفاق أو اقتراح أى بنود جديدة من شأنها تطوير هذا الاتفاق.
وكذا تشكيل لجان فنية تضم ممثلاً عن كل من الاتحاد المصرى والجامعة التونسيّة لشركات التأمين، تجتمع مرة كل سنة بالتناوب فى كل من البلدين لتحضير تقاريرها أسبوعين قبل تاريخ اجتماع اللّجنة العليا.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsanews.com/2018/07/09/1114631