مستثمرون يدرسون إقامة مشروعات صناعية بـ500 مليون جنيه فى «سوهاج»


يخطط مجموعة من المستثمرين المحليين إقامة مشروعات فى المنطقة الصناعية بغرب جرجا باستثمارات إجمالية قيمتها 500 مليون جنيه.

قال محمود الشندويلى، رئيس جمعية مستثمرى سوهاج، إن مستثمرين محلين أبدوا رغبة للاستثمار فى المنطقة الصناعية بغرب جرجا فى قطاعى الأغذية والصناعات الثقيلة نظراً لاهتمام الحكومة بها خلال الأعوام الماضية مثل ترفيق الأراضى وطرحها بالمجان من قبل هيئة التنمية الصناعية.

أضاف لـ«البورصة»، أن المستثمرين وضعوا جدولاً زمنياً للانتهاء من تلك التوسعات خلال 3 أعوام كحد أقصى، فى حالة الانتهاء من إجراءات الحصول على الأراضى والتراخيص الصناعية.

بحسب الخريطة الاستثمارية الصناعية لوزارة التجارة والصناعة تتوفر 4949 فرصة، 206 منهم بمحافظة سوهاج فى قطاعات الصناعات، والمستلزمات الطبية، وألواح الأخشاب، والسيراميك، والآلات الزراعية، والصناعات النسيجية، والصناعات المغذية للسيارات، والأدوات المنزلية والصناعات الغذائية، والحديد وغيرها من القطاعات.

أضاف الشندويلى، أن الجمعية ستعقد اجتماعاً مع هؤلاء المستثمرين نهاية الشهر المقبل؛ لبحث الفرص الاستثمارية المتاحة فى غير القطاعات المستهدفة من قبلهم، وعرض بعض المميزات التى تمتاز بها المنطقة الصناعية بسوهاج.

أكد أن الجمعية تقوم بدور الوسيط بين المستثمر ووزارة الصناعة والتجارة ووزارة الاستثمار لتذليل جميع العقبات أمام المستثمرين العرب والأجانب.

لفت إلى أن الأراضى الصناعية المجانية التى تم طرحها من قبل هيئة التنمية الصناعية العام الماضى، شهدت طلباً كبيراً عليها من المستثمرين لتنفيذ عدد من المشروعات الصناعية المتنوعة فى قطاعات الصناعات الغذائية والزراعية وقطاعات الرخام والجرانيت.

وطرحت هيئة التنمية الصناعية العام الماضى 2 مليون متر مربع، أراضى صناعية مرفقة مجاناً للمستثمرين بعدد من محافظات الصعيد (سوهاج، والأقصر، وقنا، والمنيا، وأسوان، وبنى سويف).

ووضعت هيئة التنمية عدداً من الشروط الفنية والمالية اللازم توافرها فى المستثمر المتقدم، والتى منها أن يقوم المستثمر بملء النموذج موضحاً فيه «المساحة ـ البيانات الشخصية ـ رقم البطاقة ـ نشاط المشروع ـ المحافظة ـ المنطقة الصناعية».

كما يقدم المستثمر دراسة جدوى حقيقية عن مشروعه، والعائد الاقتصادى منه، بالإضافة إلى احتياج الدولة للمشروع المقرر إقامته، إضافة إلى اشتراط الهيئة إنجاز 50% من أعمال البناء على الأرض خلال 18 شهراً، وينتهى صاحب المنشأة من المصنع، ويبدأ الإنتاج خلال 3 أعوام فقط.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsaanews.com/2018/07/10/1115008