منطقة إعلانية



منطقة إعلانية




منطقة إعلانية





“البورصة” ترصد خريطة البطاقات الائتمانية والمدفوعة مقدماً


الفوائد تتراوح بين 1.8% و2.95% شهرياً.. وفترات السماح تصل إلى 58 يوماً
3 بنوك ترفع الحد الأقصى للكاش بالخارج

رصدت «البورصة»، فى مسح لها على مراكز الخدمة الهاتفية لـ27 بنكاً خريطة البطاقات الائتمانية والمدفوعة مقدماً.
وتراوحت فترات السماح لدى البنوك بين 52 و58 يوماً، فى حين أن الفوائد التى احتسبت على الكاش من تاريخ العملية والمشتريات بعد مرور فترة السماح تراوحت بين 1.8% و2.95% شهرياً.
كما أن الغرامات التى تحتسب حال عدم تسديد 5% حداً أدنى للمديونية تراوحت بين 40 و100 جنيه، فى حين أن بعض البنوك احتسبتها بنسب تتراوح بين 1% و5% من الحد الأدنى للمديونية الواجب سدادها.
وحدد بنك التجارى وفا أعلى سعر فائدة عند 2.95% على جميع أنواع البطاقات، فى حين أن أدنى فائدة حددها العربى الأفريقى على البطاقات البلاتينيوم للعملاء الذين يمتلكون البطاقات بضمان أوعية ادخارية.
وتدرجت الفائدة على العملاء فى بعض البنوك، وفقاً للضمانات فكانت أقل للعملاء أصحاب البطاقات المضمونة بالأوعية الادخارية، وكانت أعلى للمضمونة بتحويل الراتب، كما أن الفائدة تدرجت على البطاقات بحيث تنخفض كلما ارتفع الحد الائتمانى للبطاقة.
وتركت بنوك المصرى الخليجى، وأبوظبى الإسلامى، والأهلى الكويتى، الحد الأقصى لسحب الكاش بالخارج مفتوحاً بالحد الائتمانى للكارت، فى حين أن أقل حدود قصوى للسحب فى الخارج كانت لدى بنك قناة السويس عند ما يعادل 1600 جنيه.
ويقدم بنك العربى البطاقات المدفوعة مقدماً للشراء عبر الإنترنت بحد استخدام يومى 20 ألف جنيه، فى حين أنه لم يحدد حداً أقصى للمبلغ المودع فى البطاقة كذلك أزال بنك مصر الحد الأقصى للمبلغ المودع فى البطاقة، اعتباراً من سبتمبر الماضى، ووضع 50 ألف جنيه حداً أقصى للاستخدام الشهرى.
كما يتيح قطر الأهلى الوطنى البطاقات المدفوعة مقدماً بحد استخدام شهرى قدره 9 آلاف جنيه، فى حين أوقفها التجارى الدولى، وبنك المؤسسة المصرفية، وكريدى أجريكول.
ويقدم الإمارات دبى الوطنى خدمة البطاقات المدفوعة مقدماً على ألا يتخطى 15 ألف جنيه، والاستخدامات الشهرية 50 ألف جنيه، كذلك بنك أبوظبى الوطنى، لكنه يشترط أن تكون مربوطة بحساب، والحد الأدنى لفتح الحساب الجارى 3 آلاف جنيه، وحدد 10 آلاف جنيه حداً أقصى للمشتريات شهرياً.
وحدد المصرف المتحد الحد الأقصى للرصيد المودع فى بطاقات الدفع المقدم بنحو 20 ألف جنيه.
وحدد البنك الأهلى الحد الأقصى لرصيد بطاقات الدفع المقدم والإنترنت بنحو 15 ألف جنيه، والحد الأقصى للمشتريات شهرياً 15 ألف جنيه، و10 آلاف جنيه للسحب النقدى، فى حين حدد بنك القاهرة 5 آلاف جنيه حداً أدنى لإصدار البطاقة.
ورفع البنك الحد الأدنى لإصدار بطاقات الائتمان من ألف جنيه إلى 5 آلاف جنيه، على أن يتم تنفيذ القرار بدءاً من 8 يوليو المقبل.
ويقدم بنك العربى الإفريقى خمس فئات من البطاقات المدفوعة مقدماً 4U هى للشباب والهداية والسفر والمصروفات المنزلية والإنترنت، وحدد لها حداً أقصى للاستخدام الخارجى بنحو ألف دولار، كما حدد لبطاقات السفر فئات 250 و500 و1000 و2500 و5000 دولار، وأتاح إصدارها لعملاء البنك وغير العملاء.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsanews.com/2018/07/11/1114944